الخميس 22 أغسطس 2019| آخر تحديث 7:55 02/13



تيزنيت : مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية ومدير أكاديمية سوس ماسة في زيارة خاصة للمركز الرياضي باعدادية ابن ماجة

تيزنيت : مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية ومدير أكاديمية سوس ماسة في زيارة خاصة للمركز الرياضي باعدادية ابن ماجة

شهد المركز الرياضي المدرسي بالثانوية الاعدادية ابن ماجة بمدينة تيزنيت صباح اليوم الثلاثاء 12 فبراير 2019 ، زيارة استطلاعية وتفقدية للسيد محمد فريد دادوشي مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مرفوقا بالسيد محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، للوقوف على الأنشطة الرياضية التي يقوم بها هذا المركز الرياضي لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية الرافدة .

وكان في استقبال المديرين المركزي والجهوي بالمركز المذكور كل من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت ومدير الثانوية الاعدادية والمفتش المنسق للتربية البدنية والرياضة المدرسية ورئيس الفرع الاقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعيات امهات وآباء وأولياء التلاميذ ومديري مؤسسات التعليم الابتدائي روافد الثانوية الإعدادية “ابن ماجة” )مدرسة ابن حزم، مدرسة المستقبل، مدرسة العين الزرقاء( وبعض مدراء المؤسسات التعليمية المحتضنة للمراكز الرياضية وأساتذة التربية البدنية،وبحضور مجموعة من التلميذات والتلاميذ المنخرطين بالمركز الرياضي ” ابن ماجة” الى جانب حضور نائب رئيس الجماعة الحضرية لتيزنيت المكلف بقطاع التربية والشباب والرياضة  ورؤساء المصالح بالمديرية.

وقد كانت الزيارة مناسبة للوفد للوقوف عن قرب على مجمل الأنشطة الرياضية التي ينظمها هذا المركز لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية التابعة له، للارتقاء بالممارسة الرياضية داخل المؤسسات التعليمية وتجويدها وتشجيع الفاعلين والمتدخلين للمساهمة في إحداث مراكز رياضية مدرسية جديدة توفر بنية تحتية ملائمة للتفوق الرياضي.

كما كانت مناسبة لتكريم ثلاث تلاميذ مجدين من بين الحاصلين على اعلى المعدلات في المراقبة المستمرة على مستوى الثانوية الاعدادية أوعلى مستوى السنة الثانية اعدادي أوالسنة الثالثة اعدادي بنفس المؤسسة.

يشار أن المديرية الاقليمية تتوفر حاليا على عشر مراكز رياضية محدثة بالاقليم، 2 منها بالوسط الحضري و8 بالوسط القروي ويؤطرها اساتذة مادة التربية البدنية. وعملت على عقد لقاءات تنسيقية بين جميع الفاعلين لتفعيل هذه المراكز الرياضية  وتطوير ادائها.

وتسعى المديرية لتوسيع التجربة على باقي المناطق والجماعات الترابية من أجل توسيع العرض التربوي الرياضي المدرسي وتقريبه من كل الفئات العمرية والفئات الاجتماعية.

ويأتي إحداث هذه المراكز الرياضية بالثانويات الاعدادية اعتبارا للاهمية التي توليها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي للتربية البدنية والرياضة المدرسية نظرا لدورها التربوي والتكويني الفعال لدعم العملية التعليمية التعلمية، وتنفيذا للمحور الرابع من التدابير ذات الاولوية وخاصة التدبير2-9 المتعلق بالمراكز الرياضية الذي يروم تجويد الممارسة الرياضية المدرسية من خلال  تنمية الصحة البدنية والذهنية وتثبيت القيم.

بلاغ صادر عن مكتب التواصل







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.