الخميس 25 أبريل 2019| آخر تحديث 5:56 02/10



بيان تضامني للمكتب الجهوي لـــ CDT مع استاذ مبرز  بثانوية رضى السلاوي بمديرية أكادير

بيان تضامني للمكتب الجهوي لـــ CDT  مع استاذ مبرز  بثانوية رضى السلاوي بمديرية أكادير
ان المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بجهة سوس ماسة وبعد وقوفه على القرار التعسفي الصادر عن مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة، بتاريخ 6فبراير2019 في حق الأستاذ المبرز  بثانوية رضى السلاوي بمديرية أكادير عماد بوتدغارت، والذي تمت إدانته ظلما بناء على مغالطات وأحكام  جاهزة واستنتاجات كيدية سطرتها ما سميت زورا اللجنة الجهوية للبحث والتقصي، وفي خرق سافر لجميع المساطر الجاري بها العمل في هذا الشأن، وبعد تدارسه لهذا الحيف الجائرالمتسم بالشطط في استعمال السلطة والمدعوم من بعض الجهات المشبوهة المعادية لأسرة التربية والتكوين، ومن منطلق انحيازه الدائم والمبدئي لصف المظلومين والمتعسف عليهم والرافض لكل مظاهر التسلط وفبركة الملفات التأديبية المطبوخة سلفا، فإن المكتب الجهوي يعلن مايلي :
1. تضامنه المطلق واللامشروط مع الاستاذ عماد بوتدغارت ضحية الشطط في استعمال السلطة.
2. استنكاره الشديد لقرار عقوبة التوقيف المؤقت عن العمل والإحالة على المجلس التأديبي الصادرة عن مدير الأكاديمية في خرق سافر لكل المساطر والإجراءات المعمول بها في هذا الشأن .
3. مطالبته مدير الأكاديمية الجهوية بسحب عقوبة التوقيف التعسفية والجائرة الصادرة في حق الاستاذ المتضرر  .
4. يحيعاليا نساء ورجال التعليم بثانوية رضى السلاوي على وقفتهم الوحدوية تضامنا مع الاستاذ عماد دفاعا عن الكرامة ورفضا للتعسف والشطط الاداري .
5. تشبثه بضرورة فتح تحقيق محايد في هذه النازلة لتحديد المسؤوليات وللكشف عن الجهات التي خططت وتحت الطلب للزج بالأستاذ المتضرر  في واقعة مفتعلة .
6. دعمه ومؤازرته للأستاذ عماد بوتدغارت بكل الاشكال النضالية والقنوات القانونية حتى رفع الحيف والتعسف الذي طاله ظلما وزورا.
وفي الاخير فان المكتب الجهوي يؤكد استعداده الدائم لمواصلة النضال دفاعا عن المدرسة العمومية ومطالب مختلف الفئات التعليمية، والتصدي لكل مظاهر الفساد والتسيب والتسلط، ويدعو في هذا الإطار عموم الشغيلة الى اليقظة والتعبئة المكثفة والالتفاف حول نقابتهم المكافحة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في استحضار دائم لتاريخها النضالي المشرق.
المكتب الجهوي





تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.