الخميس 22 أغسطس 2019| آخر تحديث 6:28 01/23



تيزنيت : تثبيت”لاقط هوائي” من غير ترخيص يقض مضجع ساكنة زنقة تافوكت و السلطات تتفرج

تيزنيت : تثبيت”لاقط هوائي” من غير ترخيص يقض مضجع ساكنة زنقة تافوكت و السلطات تتفرج

علمت ” تيزبريس ” قبل لحظات ، أن عمال تقنيون يقومون  بإصلاح خيوط الاتصال للاقط هوائي للهاتف الذي تم تثبيته بزنقة تافوكت ( قصبة الشمس ) وسط مدينة تيزنيت ، رغم أن هذا اللاقط أثار استياء ساكنة الحي التي وجهت مجموعة من الشكايات للمسؤولين بالمدينة و على رأسهم رئيس الجماعة .

وافاد السكان أن الجماعة راسلت المعني عبر السلطة لمخالفته القانون بضرورة ازالة اللاقط واتباع مسطرة الترخيص القانوني لكن المعني يتهرب من التوصل بمراسلة الجماعة.

شهود عيان  أفادوا للجريدة أن اعوان السلطة قدموا لعين المكان لالزام المعني بتسلم مراسلة رئيس الجماعة مع تأكيدهم له بضرورة ازالة اللاقط لانعدام الرخصة .
وعن الترخيص من عدمه أكد نائب رئيس الجماعة في اتصال معه لتيزبريس عبد الله القصطلتي ان المعني لا يتوفر على رخصة وقد قمنا بما يلزمنا به القانون بمراسلة المعني الذي اخبرنا من قبل السلطة انه يتهرب من التوصل بمراسلة الجماعة. ويضيف القسطلاني نحن في اتصال مع السلطة المحلية مشكورة لالزام المعني باحترام القانون؛ وعن الشركة صاحبت اللاقط الهوائي أوضح القسطلاني ان الجماعة ستتخذ الاجراءات القانونية مع الشركة التي لم تطرق باب الجماعة للحصول على رخصة التثبيت علما بأن تثبيت اللواقط فيه قرار للمجلس بان اللواقط تثبت في البنايات ذات العلو لأربع (4) طوابق . وهو أمر مستحيل في المدينة العتيقة.
وقد علمت تيزبريس ان ساكنة قصبة تافوكت وقصبة أبلوح ستنظم مسيرة لباشوية المدينة ولمقر العمالة للتدخل لاحترام القانون وإزالة الضرر الحاصل من جراء هذا اللاقط.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.