الخميس 25 أبريل 2019| آخر تحديث 1:04 01/22



تيزنيت : رواد التربية والتخييم تختتم دورتها التدريبية في التنشيط التربوي

تيزنيت : رواد التربية والتخييم تختتم دورتها التدريبية في التنشيط التربوي

أُسدل الستار مساء امس الاثنين 21 يناير 2019 عن الدورة التكوينية الثالثة في موضوع التنشيط التربوي، تحت شعار: نحو تجويد العمل الطفولي والتربوي . والتي امتدت من 19 الى 21 يناير بمركز استقبال الشباب تينهينان، والمقهى الأدبي والثقافي اكورا اضافة الى شاطئ اكلو والمنظمة من طرف فرع تيزنيت لجمعية رواد التربية والتخييم بدعم من المجلس الجماعي لتيزنيت.
الدورة عرفت مشاركة 60 فردا من أطر الجمعية إضافة الى المهتمين بمجال التنشيط الطفولي والتربوي بالمدينة و كدا خارجها، حيث عرفت الدورة مشاركة وازنة لمؤطرات وأطر من ماسة، انشادن، شتوكة، بونعمان، اكادير.. ومناطق أخرى.


هذا وقد تميزت الدورة بتنوع محاورها بين ما هو نظري وتطبيقي يلامس المعارف الأساسية والمهارات الضرورية واللازمة للتمكن من التعامل مع الطفل والتمكن كذلك من زرع القيم و السلوكات السليمة والقويمة فيه، إذ عرفت الدورة برمجة ورشات في رسالية التأطير التربوي، التدوير، الأنشودة التربوية ثم الألعاب الخارجية وألعاب السيرك، ناهيك عن محور تقاسم فيه الأطر تجاربهم حول الطفولة تحت عنوان: تجربتي مع الطفولة.


وقد لقيت الدورة نجاحا كبيرا، بفضل تفاعل المشاركين والمشاركات في شتى محاور الدورة خلال الايام الثلاثة للدورة.
وفي الختام تم توزيع شواهد الشكر والتقدير على مؤطري الدورة وكل الساهرين على انجاحها وكدا على المشاركات والمشاركين، على أمل ان يتجدد بهم اللقاء في الدورة الرابعة مستقبلا.

(ي.أ)






تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.