الخميس 13 ديسمبر 2018| آخر تحديث 12:35 09/23


تيزنيت :تفكيك شبكة للهجرة السرية واعتقال أشخاص وحجز سيارتين وكزوال ومحركات لقوارب الموت

تيزنيت :تفكيك شبكة للهجرة السرية واعتقال أشخاص وحجز سيارتين وكزوال ومحركات لقوارب الموت

أحبطت عناصر سرية الدرك الملكي بتيزنيت ، فجر اليوم الأحد ، محاولة للهجرة السرية على متن قارب لمجموعة من المهاجرين الشباب المتحدرين من مختلف جهات المملكة.

وجاء احباط هذه العملية ، من طرف عناصر الدرك الملكي ، على مستوى شاطئ ” تبيوجعرتين” الواقع بالنفوذ الترابي للجماعة الترابية أربعاء الساحل إقليم تيزنيت ، بعد توصلهم بمعلومات تفيد أن هناك تحركات غير عادية لمجموعة من الأشخاص على مستوى هذه المنطقة، مما أدى إلى تطويق المكان واستنفرت عناصر الدرك الملكي عناصرها التي نجحت في وضع كمين مُحكم ليلة أمس ووضعت جميع الطرقات المؤدية الى المكان تحت المراقبة ، مما أدى إلى ايقاف ما يقارب من 10 أشخاص  بين بينهم قاصرين كانوا يخططون للهجرة الغير شرعية نحو الضفة الأخرى ، فيما لا يزال البحث عن أشخاص آخرين في حالة فرار .

هذه العملية النوعية أسفرت ،بالإضافة إلى اعتقال مجموعة من الأشخاص كانوا في طريقهم الى الشاطى حيت كانت قوارب في انتظارههم، عن حجز سيارتين من نوع ” بيكوب ” و ” بيرلا نكو ” وحمولتهما من الكازوال و المواد الغذائية و محرك قارب .

ومن جهة أخرى،عُلم أن الموقوفين الذين خططوا لهذه العملية يتحدرون من مدينة أسفي التي اشتدت الحراسة بجميع  شواطئها  التي تستغلها شبكات الهجرة السرية.

هذا و  تم نقل جميع الموقوفين صوب مقر سرية الدرك الملكي بتيزنيت ، قصد الاستماع إليهم من طرف عناصر المركز القضائي  واتخاذ الإجراءات المعمول بها و تحرير محاضر تحت تعليمات النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتيزنيت.

يذكر أن بحر هذا الأسبوع عرفت قبالة سواحل منطقة مير اللفت بإقليم سيدي إفني ، انقلاب قارب مطاطي يحمل مهاجرين سريين، وأدى الحادث إلى وفاة مجموعة من الشباب و توقيف أشخاص يشتبه في انتمائهم لشبكة التهجير الني تنشط في الهجرة السرية.





تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.