الخميس 18 أكتوبر 2018| آخر تحديث 9:04 08/07


أولاد جرار : مشكل النقل العمومي يتأزم … وأصحاب “الطاكسيات” في مرمى الإتهام

أولاد جرار : مشكل النقل العمومي يتأزم … وأصحاب “الطاكسيات” في مرمى الإتهام

عبرت مجموعة من ساكنة أولاد جرار عن سخطها و تذمرها من بعض أصحاب سيارات الأجرة بخط أولاد جرار الموكول لهم نقل المسافرين الجراريين بين جماعة الركادة ومدينة تزنيت على طول الطريق الوطنية رقم 1.

و صرح أحد المتصلين بالموقع أن منذ مدة ليست بالقصيرة، تتعمد فئة كبيرة من اربات سيارات الاجرة المذكورة البقاء بمدينة تزنيت خلال الفترة الصباحية، عوض الإنطلاق من أولاد جرار من أجل نقل المسافرين، فيما صرح آخر  أن فئة أخرى من هؤلاء المهنيين تعمل على إختيار زبنائها عن طريق الهاتف في إنتهاك سافر لحق المواطنين في الإستفادة بالتساوي من التنقل ، يضيف ذات المتصل.

و أمام هذه التصرفات ، التي يعتبرها بعض المسافرين  باللامسؤولة ، يجد المواطن بجماعة الركادة نفسه امام حدة مشكل النقل العمومي الذي عمر لمدة طويلة، خاصة في اوقات الدروة المحددة في الفترتين الصباحية والمسائية، دون تدخل اية جهة سواء من السلطات أو المنتخبين قصد إيجاد حلول كفيلة من اجل تجاوز الآفة المذكورة.

واعتبر بعض الفاعلين الجمعويين بالمنطقة أن سائقو سيارات الأجرة خط اولاد جرا ، بهذه التصرفات ، ضربوا عرض الحائط مقررات إجتماع نونبر 2017 الذي تراسته السلطات الإقليمية، و إلتزمت فيه جمعية مهنيي القطاع ببذل مجهودات إضافية، أهمها إحترام القانون المنظم وإعتبار اولاد جرار كنقطة إنطلاقة خلال الفترة الصباحية.





تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *