الثلاثاء 23 أبريل 2024| آخر تحديث 12:45 07/12



تيزنيت : تعاونية الأساتذة المتعاقدين فوج 2018 تنظم حفلا ختاميا للموسم التكويني بالفرع الإقليمي لمهن التربية والتكوين

تيزنيت : تعاونية الأساتذة المتعاقدين فوج 2018 تنظم حفلا ختاميا للموسم التكويني بالفرع الإقليمي لمهن التربية والتكوين

ختاما لسنة تكوينية بالفرع الإقليمي لمهن التربية والتكوين بتيزنيت والتابع للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين سوس ماسة، نظمت تعاونية الاساتذة المتعاقدين فوج 2018 بالمركز حفلا تتويجيا لموسم تكويني دام الست اشهر استفاد خلالها المتدربون من حصص نظرية وأخرى تطبيقية وذلك يوم الجمعة 6 يوليوز بقاعة العروض الشيخ ماء العينين بتيزنيت.
دقت الساعة الرابعة بعد الزوال فتقاطر الحضور من كل مكان حاملين تذكرة دخول من شأنها أن تتوج أحد الحاضرين بجائزة من تقديم اللجنة المنظمة. كان الاستقبال بالتمر والحليب ، امتلأت القاعة عن آخرها ووضعت آخر اللمسات من طرف اللجنة المنظمة قبل إطلاق صافرة البداية.
تلاوة آيات من الذكر الحكيم كانت أحسن بداية لهذا الحفل فخشعت معها قلوب الحاضرين،  تهيأت رئيسة التعاونية فألقت كلمة أشبه بموعظة تفاعل معها الجمهور بحرارة ،  كلمة ركزت فيها الرئيسة على ضرورة استحضار الضمير المهني رغم كل الصعاب.
كان الجمهور بعد ذلك على موعد مع مسرحية ميمية أبدع الأساتذة في أدائها مأكدين أن الصمت في بعض الأحيان أبلغ من الكلام . صفق الحضور بعد نهاية العرض فلم يتوقف تصفيقهم بعد ذلك كون الفقرة الموالية فقرة التكريمات.  تفنن المقدم في تقديم الأساتذة المكونين بكلمات مبعثرة ألهبت حماس الجمهور،  ليتم بعد ذلك التكريم بشواهد تقديرية ستبقى راسخة في أذهان الحاضرين. استراحة غنائية من أداء مواهب من الأساتذة المتدربين كانت كفيلة بالتخلص من الروتين و استكمال ما تبقى من فقرات في جو بهيج . ” أمودو نوسلماد ” فيلم تربوي قصير أخذ مكانه في البرمجة عن جدارة واستحقاق فنال استحسان الحضور. وزعت الشواهد التقديرية على جميع الأساتذة المتدربين ومعها تم الاحتفاء بالفرق المتألقة في دوري كرة القدم بالمركز.
أوشك الحفل على الانتهاء فاختارت القرعة أستاذة لتتوجها بجائزة تبارى عليها كل الحاضرين.
اختتم المقدم بكلمات من الشكر والامتنان فدعى الحاضرين لاستراحة شاي ، استراحة كثر بعدها البكاء واشتد معها ألم الفراق  بعد أشهر عديدة من اللقاء  .

بقلم   : حسين كاديري







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.