الإثنين 22 يوليو 2019| آخر تحديث 8:29 01/15



الرايس حسن أرسموك يلهب جمهور جمعية “تاليلت” في احتفال “إيض يناير” 2968

الرايس حسن أرسموك يلهب جمهور جمعية “تاليلت” في احتفال “إيض يناير” 2968

نظمت جمعية “تاليلت” للمساعدة الطبية للفنانين سهرة فنية كبري بأكادير نهاية الأسبوع الماضي احتفالا برأس السنة الأمازيغية 2968 المعروف شعبيا ب “تاكلا ن إيض يناير”، بحضور السيد والي و رئيس الجهة و رئيس التعاضدية الوطنية للفنانين و جمهور غفير من العائلات و المهتمين بهذا الاحتفال الرمزي السنوي، إضافة إلى مجموعة من الفنانين بمنطقة سوس.

2

وقد شارك في تنشيط هذا الحفل الفني الساهر، الذي عرف فقرات تكريمية و مأدبة عشاء متميزة و من تنشيط كل من مولاي إبراهيم و زينة الغاشي، ألمع نجوم الأغنية المغربية من مجموعة أودادن و رشيدة طلال و فرقة نجاة سوس النسوية و الثنائي الفكاهي بيكيكي بغكيك إضافة إلى الفنان المبدع “الرايس حسن أرسموك” الذي ألهب الجمهور الحاضر بروائعه الأمازيغية الخالدة مثل “أجموع أرتاستوا” و “توزومت نتزنيت” و “يوصايي جدي” و غيرها من المعزوفات التي تفاعل معها الحضور بحماس منقطع النظير. هذا، و في نهاية مشاركته الفنية حظي الفنان حسن أرسموك بتكريم خاص من طرف الجمعية المنظمة تشرف بسليم تذكاراته الفنان المعروف “الحاج يونس”.

7

و يذكر، أن الفنان المجدد “حسن أرسموك” بعد تأثيثه لسهرة رأس السنة الأمازيغية على القناة الثامنة، يقوم بجولة فنية احتفالا بهذه المناسبة الشعبية بكل من أكادير و المحمدية واشتوكة أيت باها.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.