الجمعة 27 يناير 2023| آخر تحديث 12:25 01/06



القافلة التضامنية الأولى للشبكة الجمعوية ايكيدار بضواحي تغجيجت

نظمت الشبكة الجمعوية ايكيدار، بتنسيق مع م/ م إدموسى، فعاليات ” القافلة التضامنية الأولى ” لفائدة تلميذات و تلاميذ فرعيتي تازورخت و واوكينخت التابعتين لمجموعة مدارس إدموسى، يوم السبت 05 يناير 2013، على الساعة العاشرة صباحا، وذلك تفعيلا لبرنامجها السنوي، و في إطار أنشطتها ذات الطابع التضامني و الاجتماعي. و قد أكد رئيس الشبكة الجمعوية ايكيدار ذ. سعيد الزاوي، في كلمة مختصرة بالمناسبة، على الأهمية الكبرى التي توليها الشبكة الجمعوية ايكيدار لمحاربة الهذر المدرسي، و تشجيع التمدرس بالمنطقة، خصوصا لدى الفتيات…كما تحدث عن السياق العام لهده المبادرة التضامنية، التي تأتي تتويجا للتعاون القائم بين الشبكة الجمعوية ايكيدار، و م/ م إدموسى، حيث عرفت السنة الماضية تقديم الشبكة الجمعوية ايكيدار حوالي 60 محفظة مدرسية لفائدة تلميذات و تلاميذ مركزية م/ م إدموسى.
و اعتبر هذه القافلة التضامنية بداية لتقليد سنوي، ستعمل الشبكة الجمعوية ايكيدار على تنظيمه شتاء كل سنة لفائدة أطفال المناطق المعزولة بالجماعة القروية لتغجيجت بإقليم كلميم.
بدوره، شكر السيد مدير م/ م إدموسى أحمد بلا أعضاء الشبكة الجمعوية ايكيدار على اهتمامهم الدائم و تعاونهم المستمر مع تلميذات و تلاميذ مؤسسته التعليمية.
و أثنى على هده المبادرة، التي نظمت فعالياتها في هذا التوقيت من السنة، المعروف بقساوة برودته بهذه المناطق.
و اقترح على أعضاء الشبكة الجمعوية ايكيدار توسيع مجال الاستفادة من هذه القافلة التضامنية مستقبلا، لتشمل الفرعيات الأخرى خصوصا تاوينخت العليا و تاوينخت السفلى.
و جدير بالذكر أن هذه القافلة التضامنية عرفت استفادة 3 تلميذة و تلميذا من الفرعيتين السالفتي الذكر من ملابس جديدة و مستعملة..