الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 3:07 09/27



أزيد من 368 ألف تلميذ(ة) سيستفيدون من المبادرة الملكية “مليون محفظة” خلال الموسم الجديد 2016/2017 بجهة سوس ماسة

أزيد من  368  ألف تلميذ(ة) سيستفيدون من المبادرة الملكية “مليون محفظة”  خلال الموسم الجديد 2016/2017 بجهة سوس ماسة

     أشرفت السيدة زينب العدوي والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان يوم الاثنين 26 شتنبر 2016 على توزيع محافظ وكتب وأدوات مدرسية في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة” بمدرسة سيدي بوسحاب بالجماعة الترابية أمسكروض، وذلك بحضور السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة مرفوقا بالسيد المدير الاقليمي بأكادير اداوتنان وعدد من رؤساء المصالح الخارجية الأمنية والعسكرية والدركية والمدنية، فضلا عن فعاليات تربوية وحشد من ممثلي جمعيات الأمهات والآباء والأولياء.

ويبلغ عدد التلاميذ الذين سيستفيدون من المبادرة الملكية مليون محفظة برسم الموسم الدراسي الجديد 2016/2017 على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ما مجموعه 368 ألف و820 تلميذا(ة)، منهم 308 ألفا و809 بالابتدائي، و60 ألفا و11 بالثانوي الاعدادي.

وتروم هاته العملية التقليص من ظاهرة الهدر المدرسي وإعطاء دفعة قوية ونفس جديد ومتجدد لتعميم التعليم الالزامي ،وفي الان نفسه ضمان تكافؤ الفرص وتحسين جودة التعلمات ودعم الأسر المعوزة.

وسيستفيد من هاته المبادرة الملكية على صعيد المديريات الاقليمية الست بالجهة  أزيد من 70 ألف تلميذ وتلميذة بعمالة أكادير اداوتنان، و56 ألفا و 585 بعمالة انزكان أيت ملول، و53 ألفا و727 باقليم اشتوكة أيت باها، و26 ألفا و662 بإقليم تزنيت، و19 ألفا و270 بإقليم طاطا، فيما يتصدر اقليم تارودانت الاحصائيات جهويا ب 143 ألفا و627 مستفيدا(ة).

وفي هذا الصدد، فقد باشرت مصالح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بتنسيق مع المديريات الاقليمة بالجهة هذه العملية قبيل انطلاق الدخول المدرسي الجديد، وما يتصل بها من عمليات إن على مستوى حصر أعداد التلميذات والتلاميذ المستهدفين حسب المستويات الدراسية بالوسطين القروي والحضري، وكذا ضبط حاجياتهم من الكتب واللوازم المدرسية.

وبالمناسبة، تنوه إدارة هاته الأكاديمية بكل ما بذل من جهود على صعيد عمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة، بإشراف مباشر من السيدة الوالي وعمال عمالتي وأقاليم الجهة سواء من خلال ضبط الحاجيات والتنسيق مع أطقم المصالح الجهوية للأكاديمية ومديرياتها الاقليمية حتى نكون جميعا في الموعد لانطلاق دخول مدرسي سلس ومنتظم.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.