الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 9:45 09/24



تيزنيت : ناشط حقوقي يتضامن مع ” عابد ” عامل الإنعاش الوطني ويُقرر الإعتصام معه أمام العمالة لمدة 24 ساعة

تيزنيت : ناشط حقوقي يتضامن مع ” عابد ” عامل الإنعاش الوطني ويُقرر الإعتصام معه أمام العمالة لمدة 24 ساعة

دخل الناشط الحقوقي  “الطيب البوزياني” في  اعتصام الأربع وعشرين ساعة أمام عمالة تيزنيت، وقال “البوزياني” في تدوينة له على صفحته الفايسبوكية ان هذا الشكل  الاحتجاجي يأتي في إطار  التضامن مع  عامل الإنعاش  الوطني “أحمد عابد” وأبنائه الثلاثة والذين دخلوا في  اعتصام مفتوح  منذ 19 يوما أمام عمالة اﻻقليم  ، من أجل  حقه في الشغل والعيش الكريم .

وفي تصريحا له لموقع “تيزبريس” قال “البوزياني”، إن  هذا الاعتصام التضامني مع السيد “أحمد عابد” عامل الإنعاش الوطني الذي دخل في اعتصام مفتوح رفقة ابنائه بعد سلسلة من الأشكال الاحتجاجية التي خاضها على مر الشهور الأخيرة والحوارات والوعود الفارغة التي تلقاها من المسؤولين من أجل تحسين وضعيته ووضعية زملائه في الإنعاش ومياومي البلدية الذين يشتغلون في ظل وضع مأساوي لا يستجيب لأبسط التشريعات التي تنص عليها المواثيق الدولية ومدونة الشغل المغربية (على علاتها) وهي الحقوق التي لاتحترمها الدولة ومؤسساتها!! فما بالك أن تفرض احترامها على القطاع الخاص!!

وبالمناسبة  دعا ” البوزياني ” كل الغيورات والغيورين على أبناء الشعب البؤساء أن يسارعوا لتجسيد تضامنهم مع المعتصم واخراجه من دائرة الفايسبوك إلى ساحات النضال رفقة كل مظلوم.. كما وجه الدعوة إلى كل الجمعيات والنقابات والاحزاب ومناضليها لأخذ  المبادرة في ملف العامل أحمد عابد ضمانا لاستقرار الاجتماعي والأسري  وكذا من أجل أن يلتحق ابناؤه بفصولهم الدراسية ..

وجدد الدعوة خاصة لعامل الإقليم للتدخل بما فيه مصلحة عامل الانعاش وأسرته بما يفيد تحسين وضعيته لكي يستطيع مسايرة غلاء المعيشة..







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.