الأربعاء 24 أبريل 2024| آخر تحديث 7:45 09/18



تيزنيت : دورة تكوينية حول دعم قدرات المرأة في المجال السياسي

تيزنيت : دورة تكوينية حول دعم قدرات المرأة في المجال السياسي

احتضن فندق ايدوتيزنيت يومي 17 و 18 شتنبر 2016 دورة تكوينية في موضوع  دعم قدرات النساء في المجال السياسي و محاور اخرى متعلقة بالانتخابات اشرف على تنظيمها المعهد الجمهوري الدولي بمشاركة نساء فاعلات في الحقل السياسي و الجمعويبتيزنيت ينتمين الى كل الاطياف الحزبية بالإقليم ..

خصص اليوم الاول من هذا اللقاء للتعريف بشبكة النساء السياسيات المراد تشكيلها على مستوى جهات : مراكش تانسيفت ، سوس ماسة درعة و كلميم واد نون و تم اختيار السيدة ربيعة ادراق منسقة لجهة سوس ماسة . و ينتظر من هذه الشبكة مواكبة النساء في كل الجوانب السياسية و الاجتماعية للرفع من مؤهلاتهن وجعلهن قادرات على تحمل المسؤولية في مناصب المسؤولية  و تدبير شؤون الشأن الوطني ، كما تم التفصيل في مواشع اخرى تتعلق بالمشاركة في الانتخابات و التعريف بدور الاحزاب السياسية و تصنيفاتها .

يشار الى ان المعهد الجمهوي الدولي يعمل في اطار شراكة بين الولايات المتحدة الامريكية و المغرب و التي بموجبها يسمح له بالاشتغال على الصعيد الوطني في المجالات المرتبطة بالأحزاب و العمل السياسي عموما و الاجتماعي على الخصوص .

وفي اليوم الثاني تركزت اشغال هذه الورشات على كيفية القيام بالحملات الانتخابية و الاجراءات الملازمة لها و الحديث عن البرامج الانتخابية و كذا دور المجتمع المدني في احقاق الديموقراطية  مبنية على التمثيلية التشاركية







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.