الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 7:18 08/27



أيت أحمد : فاعل جمعوي يُقاضي قائد قيادة أربعاء أيت أحمد لهذا السبب

أيت أحمد : فاعل جمعوي يُقاضي قائد قيادة أربعاء أيت أحمد لهذا السبب

توصل موقع ” تيزبريس ” بشكاية من فاعل جمعوي بجماعة أربعاء أيت أحمد ( أ.ش ) موجهة للوكيل العام لدى محكمة الإسستئناف بمدينة أكادير ضد قائد قيادة أربعاء أيت أحمد الذي اتهمه ( أ.ش )  بتهديده بالتصفية و اعتقاله من دون سبب ، عقب اجتماع عُقد بمركز أيت دعا إليه رئيس الجماعة وحضره العارض بإعتباره رئيسا لجمعية الماء الصالح للشرب و رئيس جمعية توركزا للتنمية و التعاون .

ومما جاء في الشكاية التي تتوفر ” تيزبريس ” على نسخة منها ، أن المشتكي وعقب تدخله في الإجتماع السالف الذكر و الذي حضره أيضا قائد القيادة وبعض رؤساء جمعيات المجمتع المدني بأيت أحمد ، هدده القائد بالتصفية بل أكثر من ذلك ، تضيف الشكاية ، أن القائد توجه فور انتهاء الإجتماع إلى مقر القيادة و طالب عنصرين من القوات المساعدة بإحضار ( أ.ش ) بالقوة فرفض هذا الأخير الإمتثال لأوامرهما بداعي أنه لن يتحرك من مكانه إلا بإستدعاء مكتوب .

و بالفعل – تقول الشكاية – طالب القائد هاتفيا موظفا بالقيادة بتحرير استدعاء وشهادة تسليم ، لم يتسلما و لم يُوقعها  للمشتكي ليتم اقتياده للقيادة بعد اشباعه سبا وشتما أمام مجموعة من الشهود حسب ما جاء في الشكاية.

وتضيف الشكاية أن المشتكي تعرض للسب و الشتم في مكتب القائد ولم يشفع له مرضه المزمن ( السكري ) حيث طالبه بضرورة تلقي الأنسولين لكن من دون جدوى أجابه القائد بأنه “مُعتقل في حالة تلبس” ليبقى في هذه الحالة لمدة ساعتين بحضور عنصرين من القوات المساعدة .

و في الأخير حرر القائد محضرا في حق المشتكي وطلب منه التوقيع عليه فرفض  ( أ.ش ) في بداية الأمر بداعي أنه يعاني من نقص في البصر ليجيبه القائد  بــ ” سني هنا و وقع إلا بغيتي تخرج ”  فوقع في الأخير وأطلق سراحه  من دون الإطلاع على محتوى المحضر حسب ماجاء في الشكاية .

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.