الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 8:54 08/25



تيزنيت : جمعية تيزنيت لمربي دجاج اللحم ATPC تتبرَّأ من بلاغ لــ ANPC وتطمئن المستهلكين ( بلاغ )

تيزنيت : جمعية تيزنيت لمربي دجاج اللحم ATPC تتبرَّأ من بلاغ لــ ANPC وتطمئن المستهلكين ( بلاغ )

على إثر الانتشار والتناول الإعلامي لبلاغ منسوب للجمعية الوطنية لمربي دجاج اللحم ANPC ومعه مراسلة لنفس الجمعية موجهة بتاريخ 19 غشت 2016 للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الغذائية بالرباط حول انتشار انفلوانزا الطيور بجهات ذكرتها المراسلة، ليس من بينها جهتنا سوس ماسة.
واعتبارا لما عايناه نحن مربي دجاج اللحم المنتظمين في إطار جمعية تيزنيت لمربي دجاج اللحم ATPC من الآثار السلبية لهذا البلاغ وانتشاره الإعلامي في صفوف المهنيين والمستهلكين على السواء، مما أدى إلى حالة من التشويش وتراجع ملموس على إقبال المواطنين على مادة لحم الدجاج رغم أننا في ذروة فصل الصيف الموسوم والمعروف بارتفاع نسبة المبيعات.
وعليه فإن مكتب جمعية تيزنيت لمربي دجاج اللحم ATPC بعد مدارسته لحيثيات الوضع وآثاره على القطاع محليا وإقليميا، يقدم البلاغات التالية للرأي العام وللدوائر المسؤولة:
1. نطمئن عموم المواطنين والمستهلكين للحوم الدجاج بنطاق نفوذ الجمعية أن حالة الدجاج سليمة من كل داء، وأن جميع المهنيين والوحدات الإنتاجية تعطون الأهمية القصوى للحالة الصحية لمنتوجهم من الدجاج، في تنسيق وتعاون دائمين مع السلطات المحلية والمديرية الإقليمية للفلاحة ومصالحها البيطرية.
2. نؤكد أن بلاغ الجمعية الوطنية المذكورة لا يهم منطقتنا، ولم يسبق لنفس الجمعية أن استقت من مهنيي القطاع بتيزنيت أيا من معلوماتها.
3. نشدد على أن جمعية تيزنيت لمربي دجاج اللحم ATPC لا تربطها أية علاقة بالجمعية المذكورة لا تنسيقية ولا تعاونية ولا مهنية ولا تمثيلية.
4. نسجل امتعاضنا الشديد من مثل هذه الخرجات غير المحسوبة العواقب على القطاع ومهنييه، وكذا على السكينة والطمأنينة العامة.
تيزنيت في: الخميس 25 غشت 2016
إمضاء رئيس الجمعية







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.