الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 8:15 08/20



بالصور و الفيديو : شركة سعودية – فلسطينية تبتكر مظلة مزودة بمروحة و “GPS” وشاحن للهاتف

بالصور و الفيديو : شركة سعودية – فلسطينية تبتكر مظلة مزودة بمروحة و “GPS” وشاحن للهاتف

توصل أحد المواطنين بالتعاون مع باحثة فلسطينية إلى ابتكار يساعد حجاج بيت الله الحرام خلال أداء فريضة الحج٬ وهو عبارة عن مظلة ذكية مزودة بمروحة ونظام تتبع الخرائط “GPS” لمساعدة الحاج على الوصول لوجهته٬ بالإضافة إلى شاحن للجوال.

أخبار 24 _ بالفيديو والصور.. مواطن يبتكر مظلة ذكية مزودة بنظام _GPS_ و مروحة وشاحن للجssوال

وقال المبتكر ويدعى كامل بدوي٬ إن فكرة المظلة الذكية التي أطلق عليها اسم “كافية” جاءت بعد شعوره بمشقة الحاج٬ حيث عمل متطوعا في خدمة الحجاج لمدة 40 عاما٬ مبينا أن ذلك الابتكار الذي توصل إليه بمساعدة الباحثة الدكتورة منال دنديس٬ مفيد للحجاج الذين لا يتحدثون العربية ويرشدهم لكيفية الخروج والدخول للمشاعر.

ss (2)

وأوضح بدوي أن المظلة الذكية تتكون من قماش داخلي لعزل الحرارة وآخر خارجي لحجب الشمس٬ ونظام تبريد مزود بمروحة٬ وفتحة يو إس بي لشحن الجوال وغيره من الأجهزة الأخرى بالطاقة الشمسية٬ وكشاف إضاءة٬ بالإضافة إلى نظام تتبع الخرائط وتطبيق خاص بكل بيانات الحاج لتعقبه ومساعدته٬ كما يمكن استخدامها كعكاز.

ss (4)

وبين أن الابتكار حصل على براءة اختراع أمريكية وسجلت في مكتب براءات اختراع دول مجلس التعاون٬ والهدف منه توفير مظلة لكل حاج وبتكلفة زهيدة٬ مشيرا إلى أنهما يدرسان مجموعة من العروض لتصنيعها وتوفيرها.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.