السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 1:50 07/29



تيزنيت : بالفيديو …افتتاح معرض الفضة و اعطاء انطلاقة مهرجان تيميزار في نسخته السابعة

تيزنيت : بالفيديو …افتتاح معرض الفضة و اعطاء انطلاقة مهرجان تيميزار في نسخته السابعة

أشرف” سمير اليزيدي” عامل اقليم تيزنيت و الوفد المرافق له مساء اليوم الخميس  على افتتاح معض الفضة التي تتضمن رواق الفضة و معرضاً للثرات المحلي التيزنيتي على هامش مهرجان تيميزار للفضة بتيزنيت الذي سيمتد ما بين 28 يوليوز المقبل والفاتح من غشت 2016.

tiz

ويهدف المهرجان، المنظم من طرف جمعية تيميزار وبدعم من المجالس المنتخبة وعدد من الشركاء العموميين والخواص، إلى تشجيع الحرف اليدوية المحلية، خاصة صياغة الفضة، التي تعتبر موروثا تاريخيا وحضاريا، ورمزا لقيم الجمالية والإبداع بالمنطقة، ورافدا تنمويا يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية.

Capture

وانفتحت إدارة المهرجان خلال نسختها السابعة على باقي الحرف اليدوية والتقليدية التي تتميز بها الصناعة التقليدية المغربية، وذلك عبر توفير فضاء خاص للصناعات التقليدية المغربية، في إشارة إلى انفتاح المدينة على المنتوجات الحرفية لباقي المدن المغربية، بهدف بعث روح الحياة من جديد للتراث المادي الحرفي المغربي.

Capture

يذكر أن مفاجأة هذه السنة و التي تعرض برواق الفضة عبارة عن أكبر باب مرصع بالفضة في العالم تطلب إنجازه 6 أشهر و 5 صناع تقليديين بطول مترين وعرض متر واحد والذي يحتوي على أكثر من 5 كليوغرامات من الفضة.

Capture

لينتقل الوفد بعد ذلك الى فندق ايدو ، حيث نظم حفل استقبال للضيوف و الوفد الرسمي وعلى هامشه تم تكريم شخصيات و فعاليات في مجال دعم و تشجيع الصياغة الفضية  .

13654387_1076146219146487_8078820427160621350_n

الحسين كافو – تيزبريس

ss

Capture







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.