الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 8:52 06/30



أكادير : توزيع منحتين ماليتين بقيمة 80 ألف درهم لفائدة جمعيتين لإرساء مشروع تربوي لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة ( بلاغ )

أكادير : توزيع منحتين ماليتين بقيمة 80 ألف درهم لفائدة جمعيتين لإرساء مشروع تربوي لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة ( بلاغ )

تم يوم الأربعاء 29 يونيو 2016 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة توزيع منحتين ماليتين بقيمة 80 ألف درهم لفائدة جمعيتي التضامن مع الشخص المعاق وجمعية شموع المنتميتين للنفوذ الترابي للمديرية الإقليمية تارودانت.

الحفل ترأسه السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، رفقة ممثل عن المديرية الاقليمية لتارودانت والمسؤولة عن منظمة إعاقة دولية بنفس الجهة بمعية المنسق الجهوي لبرنامج التعاون مع اليونيسيف بالجهة وأعضاء الفريق الجهوي لمشروع التربية الدامجة.

المنحة المقدمة تندرج في إطار المشروع الذي يحمل عنوان ” تربية الأطفال في وضعية إعاقة في دينامية التنمية الترابية بالمغرب” بمساهمة مالية من الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأروبي ووزارة الخارجية لدولة فنلندا.

ويروم المشروع تحسين ولوج الأطفال في وضعية إعاقة بالمدارس النموذجية الـ12 بجهة سوس ماسة.

وفي كلمات بالمناسبة، أثنى مختلف المتدخلين على هاته المبادرة التي تعزز المشروع الجهوي لإرساء التربية الدامجة بالوسط المدرسي وتجربة جهة سوس ماسة على المستوى الوطني، داعين مختلف الشركاء إلى مواصلة الجهود والاقتداء بهذه المبادرة التي سيكون لها تأثير مباشر على ولوج الأطفال في وضعية إعاقة في مجال التربية.

ويأتي هذا المشروع إثر التجربة المتفردة وطنيا في شمال إفريقيا، التي تحقق على صعيد هاته الأكاديمية بدعم من المنظمتين سنة 2013 لإرساء نموذج للتربية الدامجة بالتعليم الابتدائي.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.