السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 8:58 05/31



تيزنيت : تفاصيل زيارة الأميرة للاسلمى للثانوية التأهيلية “المسيرة الخضراء”

تيزنيت : تفاصيل زيارة الأميرة للاسلمى للثانوية التأهيلية “المسيرة الخضراء”

ترأست الاميرة للا سلمى بالثانوية التأهيلية “المسيرة الخضراء”، مساء اليوم التلاثاء بمدينة تيزنيت ،  تخليد اليوم العالمي بدون تدخين 2016، المنظم بشراكة بين وزارتي الصحة والتربية الوطنية والتكوين المهني.

وأفاد بلاغ لمؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان، أنه بهذه المناسبة، قدمت للاميرة للا سلمى معطيات حول الانجازات الرئيسية لبرنامج “إعداديات وثانويات بدون تدخين”، على مستوى جهة سوس ماسة.

وقامت الاميرة للاسلمى، إثر ذلك، بزيارة الأروقة حيث يعرض تلاميذ النوادي الصحية لمحاربة التدخين أهم منجزاتهم حول موضوع محاربة التدخين، قبل أن تقوم سموها بزيارة نادي الصحة لمحاربة التدخين التابع للثانوية التأهيلية المسيرة الخضراء، حيث قام بعض التلاميذ بتقديم شروحات حول الدور الذي يضطلع به النادي في ما يتعلق بمحاربة التدخين.

إثر ذلك، قامت الاميرة للا سلمى بتسليم تجهيزات الكترونية وديداكتيكية لست نوادي للصحة تنشط في محاربة التدخين بإعداديات تافراوت، وأطلس تافراوت، وتارسوات، وتاهالة، وبالثانويات التأهيلية أفلا إغير وادريس الثاني وايت واسكا، لتقوم سموها بعد ذلك بتسليم 280 دراجة هوائية لتلاميذ ينتسبون إلى 24 إعدادية وثانوية بإقليم تزنيت.

ويندرج تسليم هذه الهبة المكونة من الدراجات الهوائية، والتجهيزات الالكترونية والديداكتيكية للنوادي الصحية لمحاربة التدخين في إطار مشروع ثلاثي للشراكة بين مؤسسة للاسلمى، ومجموعة “أكوا”، ومؤسسة “أكسال”، من أجل تعزيز الحياة السليمة، وبالأخص من أجل محاربة التعاطي للتدخين.

ويهدف هذا المشروع إلى تغطية جميع حاجيات المؤسسات الدراسية في جهة سوس ماسة على امتداد السنة الثالثة للمشروع.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.