السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 7:35 05/31



تيزنيت : للا سلمى تدشن المركز المرجعي للصحة الإنجابية والرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم

تيزنيت : للا سلمى تدشن المركز المرجعي للصحة الإنجابية والرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، رئيسة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، اليوم التلاثاء بمدينة تيزنيت ، حفل افتتاح المركز المرجعي للصحة الإنجابية والرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم.

وبعد قطع سموها للشريط الرمزي إيذانا بتدشين هذا المركز ، زارت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى مرافق هذه المؤسسة المشيدة على مساحة 514  متر .

ويحتوي هذا المركز المرجعي ، الذي يهدف إلى تحسين ولوج النساء لخدمات الصحة الإنجابية والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم ، على 3 قاعات للفحص ، و قاعة للفحص بالصدى ، و قاعة لتصوير الثدي بالأشعة ، و قاعة للتنظير المهبلي ، وأخرى للتدبير الإداري و صيدلية ، و مكتب ، وقاعة للتتبع ، وقاعة للإجتماعات.

وسيستفيد من هذا المشروع ، الذي تطلب تجهيزه وتشييده 3 ملايين و نصف درهم بتمويل من مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان ، ووزارة الصحة ، أكثر من 21 ألف مستفيدة ممن تتراوح أعمارهن ما بين 45 و69 عاما بالنسبة للرصد المبكر لسرطان الثدي ، وأزيد من 29 ألف مستفيدة ( 30 إلى 49 سنة) بالنسبة للكشف المبكر لسرطان عنق الرحم .

وقدمت لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى ، بالمناسبة ، شروحات حول العرض الصحي بجهة سوس ماسة درعة ومعطيات حول أنشطة المركز المرجعي للصحة الإنجابية والرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم بإقليم تيزنيت .

وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى قد استعرضت لدى وصولها تشكيلة من القوات المساعدة أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على سموها وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش ، ووزير الصحة الحسين الوردي ، ووالي جهة سوس ماسة زينب العدوي، وعامل إقليم تيزنيت ” سمير اليازيدي ” ورئيس مجلس الجهة إبراهيم الحافيدي  ، ورئيس المجلس الإقليمي ” عبد الله غازي ” ومندوبة الصحة بالإقليم، لمياء شاكيري وعدد من الشخصيات السياسية و  المدنية بالجهة و الإقليم .

تيزبريس – تيزنيت

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.