الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 10:21 05/30



“أمينة ماء العينينن” تنتقد منع الداخلية للإحسان الرمضاني

“أمينة ماء العينينن” تنتقد منع الداخلية للإحسان الرمضاني

في تدوينة لها على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي ” فايسبوك ” ، وجهت أمينة ماء العينينن، انتقادات لوزارة الداخلية على خلفية قرارها الأخير والقاضي بمنع المساعدات الاجتماعية عن الفقراء في شهر رمضان، لافتة إلى أن ذلك جاء من أجل ما اسمته بـــ “وقف هوس البيجيدي بالفوز في الإنتخابات”.

و وقالت ماء العينين أن  “التوجه نحو منع المساعدات الاجتماعية عن الفقراء و المعدمين في شهر رمضان قرار غير صائب وغير حكيم. العديد من المغاربة المحتاجين يعيشون على المساعدات الاجتماعية و الاعانات الخيرية التي تصلهم من الافراد المحسنين ومن الجمعيات”.

وأضافت أمينة ماء العينين، “قد ينشط العديد من مناضلي الاحزاب السياسية في جمعيات المجتمع المدني،هذا أمر عادي و مألوف، فلا معنى لمنع عمل الجمعيات لكون سياسيين منخرطين فيها، والا وجب التنصيص على التنافي في القانون”، مردفة “اتركوا الفقراء يحصلون على بعض المساعدات ولا تظلموا الناس مرتين، مرة بسبب سياسات واختيارات جعلت فئة من المغاربة تفطر في رمضان حد التخمة و ترمي ما بقي على المائدة(و يكون وفيرا ) في القمامة وفئة أخرى من المغاربة تنتظر من يطرق بابها لحظة الافطار لمنحها ما توقف به صيامها.و مرة بمنع الاعانات بجرة قلم و بهواجس انتخابوية”.

وتابعت القيادية “المهم بالنسبة الينا أن يحصل الفقراء على مساعدات يعتبرونها مهمة و يسعون اليها،علما أن العديد من الجمعيات التي تنشط في العمل الخيري لا علاقة لها و لا لأعضائها بأي حزب،كما أن مناضلي الأحزاب من حقهم انسانيا و قانونيا الانخراط في المبادرات الاحسانية ابتغاء لوجه الله تعالى”.

وأكدت ماء العينين أن “المتحزبون أيضا هم أبناء هذا الوطن مسلمون مؤمنون يحبون عمل الخير في سبيل الله،نعم يمكن أن يقوموا بأعمال خيرية كأفراد لكن الجمعيات تسهل العمل على المشغولين وعلى الذين يبحثون عن كتمان مبادراتهم حتى لا تعلم شمائلهم ما أنفقت أيمانهم”.

وشددت البرلمانية، قائلة “لا تقتلوا التراحم و التآزر والتضامن بين المغاربة فهي قيم ضامنة لصمود المجتمع واستمراره في ظل التفاوتات الطبقية وغياب العدالة الاجتماعية، لا تمنعوا ابتسامة الأيتام، فشهر رمضان هو شهر عبادة و تقرب الى الله، وليس شهر احتساب الأصوات الانتخابية”.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.