الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 9:38 05/30



البيض الإسباني فوق موائد إفطار المغاربة في رمضان

البيض الإسباني فوق موائد إفطار المغاربة في رمضان

أكدت الحكومة الإسبانية، نهاية هذا الأسبوع، أنها توصلت إلى اتفاق مع نظيراتها المغربية يقضي بتصدير البيض لأول مرة إلى المغرب، بعد أن كان الأملا مقتصرا على منتجات البيض فقط.

وتقول يومية “أخبار اليوم”، في عددها الصادر اليوم  الاثنين، أن هذا الاتفاق يأتي بعد مصادقة الحكومة المغربية مؤخرا، على مشروع مرسوم تخفيض رسم الاستيراد على بيض المائدة من أجل تغطية حاجيات المغاربة من هذه المادة الحيوية خلال شهر رمضان المبارك، على إثر الارتفاع الكبير لأسعار هذه المادة في الأيام الأخيرة، بعد تقلص الإنتاج نتيجة أنفلونزا قليلة الضراوة HN2.

وتابعت الجريدة، نقلا عن تقارير إعلامية إسبانية، أن مار فيرنانديث، مديرة منظمة منتجي البيض بإسبانيا، أن “الجارة الإبيرية ستصدر لأول مرة بيض المائدة إلى المغر بسبب حالات إنفلوانزا الدجاج المعلنة في الشهور الأخيرة في هذا البلد”.

وتضيف اليومية، أن المتحدثة أشارت إلى أنه وعلى الرغم من وصول الحكومتين إل اتفاق يقضي يتزويد موائد إفطار المغاربة بالبيض الإسبانس، إلا أنه “لا يزال التفاوض جاريا بين الطرفين من أجل تحديد الأسعار، وكذلك تحديد عدد الأطنان الإسبانية من البيض” التي ستوجه إلى الجار الجنوبي، خاصة وأن حاجيات المملكة من هذه المادة تتجاوز 4000 طن.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.