الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 8:57 11/30



حجي: جمع عام جامعة تنس الطاولة ناجح بكل المقاييس

حجي: جمع عام جامعة تنس الطاولة ناجح بكل المقاييس

996a7994-bba3-40cf-b8b8-aee3d8265dcaقال منقذ حجي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لتنس الطاولة، إن الجمع العام العادي للجامعة برسم الموسم الرياضي 2014/2015 المنقعد أول أمس السبت في أكادير ناجح بكل المقاييس بالاقتراحات، وبحضور وازن من الاتحاد الدولي والافريقي للعبة.
وكان الجمع العام العادي قد صادق بالاجماع على التقريرين الأدبي والمالي ومشروع برنامج عمل الموسم الرياضي للمكتب المديري للجامعة، كما منح الجمع العام بالاجماع للرئيس  منقذ حجي صلاحية تعويض ثلاث مناصب شاغرة بالمكتب الجامعي.
وأوضح حجي، في تصريح  صحفي، أن النقاش والتداول الذي طغا على أشغال الجمع العام العادي ومشاركة 30 ناديا رياضيا من أصل 40 وحضور وزان لنائب رئيس الاتحاد الدولي لتنس الطاولة ورئيس الاتحاد الافريقي لتنس الطاولة المصري خالد الصالحي، إلى جانب ممثل وزارة الشباب والرياضة وفاعلين، أضحى على حدث الجمع العام صبغة خاصة، بحسب تعبير حجي.
فبعدما تأسست عصبة الصحراء، أسسنا عصبا جهويا جديدة وسنمنحها صلاحيات جديدة ودعما ماليا مفوضا لممارسة مهامها الجديدة في هذا النوع الرياضي “تنس الطاولة”.
5c31bfbd-49cb-47d5-ada8-a4277bb9024c
ولفت حجي إلى أن الجامعة ستنظم خلال عام 2016 منافسات رياضية عالمية في اللعبة طبطولة العالم للسيدات في تنس الطاولة والبطولة الافريقية للأمم وبطولة الأندية العربية، بعدما كسبت رهان التنظيم الجيد العام الجاري في منافسات البطول الافريقية والعربية في فئة متحدي الإعاقة إلى جانب ثلاث دوريات دولية كبرى.
وتحظى هاته البطولات الدولية بدعم من الاتحادين الافريقي والدولي لتنس الطاولة سواء من خلال معدات رياضية وكذا الحضور الوازن لمسؤولي الاتحادين في منافساتها.
على مستوى الأندية بطولة وطنية بقسميها الأول والثاني، أوضح حجي أنه سيتم فتح مدة شهر لفائدة الأندية التي لم تلتحق في الفترة السابقة الممارسة في دورة ثانية تأهيلية، وهو اقتراح من قبل اللجنة التقنية ولجنة التحكيم، لفائدة فئة البارا (متحدي الاعاقة) والرجال والسيدات، فردية وجماعية، التي ستكون قوية، بحسب توقع رئيس الجامعة الملكية المغربية لتنس الطاولة.

3e26b62c-4183-4c8a-aa9d-b5e555996051
وعلى مستوى المنافسات القارية، سيشارك  الفريق المغربي في منافسات بطولة العالم بريو ديجانيرو (البرازيل) بعنصرين من الرجال وعنصر واحد من النساء، بعد تأهلهم.
وأضاف:سنهيكل بطولتنا الوطنية والمحلية، وسننظم تكوين المدربين والإداريين والحكام، فضلا عن تعاقدات جهوية وإقليمية ودولية، مما سيمنحنا سنة 2016 تقييما لمحطة 2012/2016 لتقويم ما حققناه وما لم نحققه.
وأضاف: الجامعة حريصة على الدفع بالعصب الجهوية المتواجدة إلى تجديد هياكلها، إضافة إلى إنشاء عصب أخرى لتوسيع انتشار هذه اللعبة والتشجيع على الرقي بمستوى ممارستها على الصعيد الوطني، حيث أشار في هذا السياق إلى أن الاتصالات جارية لتأسيس بعض العصب كما هو الشأن بالنسبة لمنطقة تادلة، ومنطقة فاس مكناس.
وقال حجي إن الجامعة منكبة أيضا على الإعداد لتنظيم العديد من التظاهرات التي من شأنها تطوير ممارسة كرة الطاولة، ومن هذه التظاهرات عقد ندوات ستتطرق للرياضة الطبية، وقضايا الحكامة، وتدبير تنظيم التظاهرات الرياضية، والاستمرار في تكوين الحكام الدوليين، حيث سجل بهذا الخصوص أن المغرب يتوفر على 18 حكما دوليا، ضمنهم حكم يتوفر على الشارة الزرقاء.

b2a37893-e35c-4916-ba6c-2183c87224b9
ووجه منقذ حجي الجامعة الملكية المغربية  نداءه قائلا: نحن منفتحون منفحتة على كل المبادرات من أجل التطوير والمصاحبة، لكن في إطار القانون، ولن نتساهل  مع أي كان خارج القانون، وسنتدخل في إطار القانون بإشراف من القطاع الوصي لمزيد من الحزم والشفافية، حتى نركب معا سفينة الرياضة النظيفة، بحسب توضيحات منقذ حجي رئيس الجامعة الملكية المغربية لتنس الطاولة.

سعيد أهمان – أكادير 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.