الأربعاء 24 أبريل 2024| آخر تحديث 11:31 10/01



أنزي : رئيس المجلس الجماعي “العمل الجمعوي رافعة من رافعات العمل التنموي المحلي”

ANEZIنظم المجلس الجماعي لأنزي في مساء هذا اليوم، (الأربعاء، 30 شتنبر ) لقاء تواصليا مع جمعيات المجتمع المدني برئاسة “ابراهيم بوسوسن” رئيس المجلس المنتخب حديثا، وذلك بقاعة الإجتماعات بمقر الجماعة الكائن بمركز أنزي.

وجاءت هذه الخطوة كما صرح بذلك رئيس اللقاء، انطلاقا من وعي أعضاء المجلس بأهمية العمل الجمعوي ودوره الرئيس في دفع قاطرة التنمية المحلية، وبناء على ذلك دعا إلى تكثيف الجهود والإلتزام بالمسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لمواجهة تحديات الواقع المعيشي للمنطقة وتحسين ظروف عيش الساكنة.

وفي ذات السياق واستشعارا بأهمية اللحظة التاريخية ومواصلة الزخم الشعبي الذي انطلق مع استحقاقات 4 شتنبر وما حصل بعدها من حرص الساكنة على تتبع مسار تشكيل المجلس الجماعي، وهذا الاهتمام حسب تعبيره الذي لم يكن في السابق.

وفي معرض حديثه عن التحديات التي تواجه عمل المجلس الجماعي والانتظارات المعقودة عليه، أشار رئيس الجلسة ذ “ابراهيم بوسوسن” إلى بعض المشاريع المهمة التي سيعمل عليها المجلس في الزمن القريب ومن أبرزها مشروع تزويد مركز أنزي بقنوات الصرف الصحي والذي تقدر تكلفته ب (مليار و200 مليون سنتيم) والذي استطاع المجلس السابق ان يوفر منها (400 مليون)، وأكد الرئيس انهم سيواصلون مساعيهم لتوفير التكلفة المتبقية والمقدرة ب (800 مليون سنتيم) سيتم اللجوء الى شركاء قصد توفيرها كالمجس الإقليمي وغيره.

من جانبه، ركز ذ “ابراهيم حكوكو” عضو المجلس الجماعي وممثله في المجلس الإقليمي عن رغبتهم في إعطاء الأولوية للمركز باعتباره الواجهة الرئيسية للجماعة ويعاني من مشاكل جمة تستدعي التدخل العاجل لإيجاد حلول مناسبة لها كمشكل فك العزلة وغيرها، كما أبدى رغبته كعضو المجلس الإقليمي في التعاون مع الجميع وايصال هموم الساكنة للمجلس.

وعرف اللقاء مشاركة مكثفة للجمعيات التنموية والثقافية التي تشتغل بمركز أنزي والنواحي

الحسين بيتوت

فاعل جمعوي بمركز أنزي

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.