الثلاثاء 16 أبريل 2024| آخر تحديث 10:35 10/01



محاكمة طبيبين بتهمة القتل

محاكمة طبيبين بتهمة القتل

news_1438251845ذكرت جريدة “الصباح” في عددها الصادر غدا الجمعة ، أن المحكمة الابتدائية بالرباط،شرعت اليوم، في محاكمة طبيب وطبيبة يشتغلان بمصحة مشهورة بالمدينة المذكورة، بعدما وجه إليهما قاضي التحقيق تهمة التسبب في القتل غير العمد بسبب الإهمال والمشاركة طبقا للفصلين 132 و129 من القانون الجنائي المغربي.

وذكرت الجريدة،  أن ملتمس النيابة العامة الرامي إلى الإحالة على هيأة قضايا الجنحي، كشف توفر وسائل الإثبات في الاتهامات المنسوبة إلى المتهمين، استنادا إلى تقرير الخبرة الطبية، والتشريح المنجز على جثة الهالكة، بعدما توفيت أثناء الإشراف على علاجها.

وتعود تفاصيل القضية، لتقدم ابنة الهالكة بشكاية إلى النيابة العامة، أكدت فيها أن والدتها (ف.ن) توجهت إلى المصحة بغرض العلاج إثر وعكة صحية ألمت بها.

وتردف الجريدة، أنه بعد مرور عشرة أيام، تدهورت حالتها الصحية، وأن الطبيب المشرف على وضعها لم يكلف أي طبيب مختص في أمراض القلب والسكري لتطبيب والدتها، خلافا لما تعهد به قبل إدخالها المصحة.

وأوضحت المدعية، أمام ضباط الشرطة القضائية وقاضي التحقيق والنيابة العامة، أن المصلحة لم تستدع الأطباء المختصين للإشراف على تطبيب والدتها، مشيرة إلى أن والدتها غادرت المصحة، وعادت إليها من جديد، فاقدة الوعي، وألحت على الطبيب المشتكى به لإحضار طبيب مختص.

وتورد اليومية، أن المشتكية أقرت أن طبيبا اعترف لها أن الطبيب المتابع ارتكب أخطاء أثناء إشرافه على علاج والدتها.

وبعدما تدهورت الحالة الصحية للمريضة، بسبب انتفاخ في جسدها قامت المشتكية بنقلها إلى مستشفى الاختصاصات التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، حيث توفيت، وحصلت على تقرير طبي، يؤكد وجود أخطاء في علاجها بالمصحة.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.