الخميس 18 أبريل 2024| آخر تحديث 12:15 09/03



امرأة تنصب على ليبي وزوجته ‎في 300 مليون

امرأة تنصب على ليبي وزوجته ‎في 300 مليون

soussplus-أمواليلتجئ النصابون إلى حيل ومقالب ذكية وماكرة، تجعلهم يكتسبون ثقة وطمأنينة ضحاياهم، ويتوصلون إلى ما يسعون إليه من مكاسب أو غايات مادية أو معنوية، ولا يتفطن الضحايا لهذه المقالب إلا بعد فوات الأوان، فيكتشفون متأخرين أنهم وقعوا ضحايا لعمليات نصب واحتيال.

فقد فتحت الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن القنيطرة، بأمر من النيابة العامة، تقول يومية “الأخبار” ، فتحت تحقيقا في قضية شكاية تقدمت بها سيدة مغربية رفقة زوجها الليبي، تتهم فيها امرأة نافذة بالنصب والاحتيال عليهما، في مبالغ مالية وصلت إلى 300 مليون سنتيم، بعدما قالت العائلة إنها استحوذت على عقارات في ملك الزوجين ومبالغ مالية كبيرة كانت وعدتهما للاستثمار عبر خلق شركة لبيع الأثاث المنزلي.

وكشفت شكاية الزوج محمد علي الأحمد، الليبي الجنسية، تقول اليومية نفسها، أنه إثر الحرب التي عرفتها ليبيا قرر الانتقال للمغرب كونه متزوجا من مغربية الأصل والإقامة، حيث تعرف على مغربية تملك محلا لبيع الأثاث تقطن بمدينة القنيطرة، والتي اقترحت عليه شراكة بينهما لإنشاء شركة لبيع الأثاث المنزلي، وأبرمت معه عقد شراكة مسجلا وموثقا من أجل الاستثمار بالمغرب، وتم الاتفاق على المساهمة برأسمال قدره 30 مليون سنتيم، في حين ستتكلف شريكته بجميع الإجراءات كونها لديها خبرة، على أساس اقتسام الأرباح.

وزاد المواطن الليبي، حسب “الأخبار” دائما، أنه منح السيدة مبلغ 165 مليونا من أجل إحضار الأثاث المنزلي من تركيا والصين، على أساس أنه بعد البيع سيتم اقتسام الأرباح مناصفة حيث سلمته كمبيالات بذلك.

وأضافت الضحية، حسب الجريدة ذاتها، أنه بعد مرور الوقت تبين له أنه تعرض لعملية نصب بعدما استحوذت الشريكة على المبالغ المالية وعلى رأسمال الشركة، حيث أقفلت هاتفها النقال وقامت بالتصدق بمحلها التجاري لشقيقتها بغية التملص من متابعة الحجز على ممتلكاتها، فيما أصبحت ترسل له رسائل عبر الواتساب تهدده بتلفيق تهمة إرهابي له والزج به في السجن، وأن لها من العلاقات والمعارف ما يساعدها على دلك.

وفي السياق نفسه، ذكرت الصحيفة أن الزوجة تقدمت هي الأخرى أمام المحكمة، بعدما تعرضت للنصب إثر قيامها بإعطاء وكالة للسيدة ببيع شقة في ملكيتها مع سيارة، إلا أنها فوجئت بعد عودتها بأن السيدة باعت جميع ممتلكاتها، وهددتها بأن لها من النفوذ في المدينة والسلطة.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.