الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 1:26 07/28



“جماعات ترابية قوية لربح رهان التنمية” شعار البيجيدي في الانتخابات الجماعية المقبلة

“جماعات ترابية قوية لربح رهان التنمية” شعار البيجيدي في الانتخابات الجماعية المقبلة

az
قدم حزب العدالة والتنمية اليوم الثلاثاء بالرباط البرنامج الانتخابي الوطني للحزب لانتخابات مجالس الجماعات الترابية .
وحضر تقديم البرنامج الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، وعدد من قيادات الحزب من بينها إدريس اليزمي ومصطفى الخلفي ونجيب بوليف ورئيس الفريق النيابي عبد الله بوانو…
وقدم الأزمي البرنامج الانتخابي، للحزب والذي حمل شعار” جماعات ترابية قوية لربح رهان التنمية “ معتبرا في كلمته أن الانتخابات المقبلة تشكل محطة مهمة لمواصلة برنامج الإصلاحات بالمغرب، كما أنها (الانتخابات) والحزب يوجد في الحكومة. “.
وأضاف الأزمي، أن الانتخابات تأتي في سياق جديد يراد به بناء جهات قوية، ضامنة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، تساهم في محاربة الفوارق المجالية، وللاستفادة من ثروات الوطن.
واعتبر الأزمي، ان الانتخابات المقبلة تفرض تحديات فرز مؤسسات جهوية قوية تحضى بمشروعية ديمقراطية شعبية، وفق تعاقد برنامجي مع الناخبين.
وأكد الأزمي، أن حزب العدالة والتنمية أعد البرنامج من أجل أن يجسد إنصات الحزب للمواطنين والاستجابة لحاجيات وانتظارات كل مناضلي الحزب في دعم عمل الجماعات والجهات.
وأضاف الوزير الأزمي، أن البيجيدي اعد البرنامج الانتخابي بناءا على تراكم واقعي، ومن تجربة الحزب النوعية في تسيير الجماعات او في المعارضة.
واستعرض الأزمي محاور البرنامج الأربعة : محور تقوية مجال الجماعات والجهات والأقاليم ، و محور، التعبئة الجيدة للموارد البشرية والمالية للجماعات
و محور، دور الجماعات في تطوير خدمات القرب و محور دور الجماعات الترابية في تنمية وتطوير المدن المستدامة، وذلك من خلال 205 اجراء.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.