الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 3:04 06/01



تيزنيت : فتاة تتهم رجل أمن بالرباط وعدها بالزواج بعدما أنجبت معه طفلة !

تيزنيت : فتاة تتهم رجل أمن بالرباط وعدها بالزواج بعدما أنجبت معه طفلة !

تقدمت أم عازبة ” س ـ س ” تتحدر من مدينة تيزنيت، بشكاية الى المدير العام للأمن الوطني، ضد أحد رجال الأمن يعمل حاليا بالمنطقة الرابعة يعقوب المنصور الرباط، من أجل إنصافها بعد أن تعرضت ” للنصب والاحتيال ” من طرف هذا الأخير .
وحسب جريدة “الأخبار”  ، فإن المشتكى به تقدم الى خطبتها لدى أهلها فوعدها على أن يسوي وثائقه المتعلقة بإبرام عقد الزواج، وما جعلها تطمأن له، انه تقدم بطلب الزواج للمديرية العامة للأمن الوطني ، حيث باشرت الإستعلامات بتيزنيت بحثا في الموضوع أسفر عن نتائج إيجابية ما جعل المشتكية تطمئن للمشتكى به .

وأضافت المشتكية ذاتها أن العلاقة بينها والمشاكى به ظلت علاقة متزوجين دون أن يوثق بعقد زواج ، فأثمرت علاقتهما مولودة أنثى بتاريخ 20 دجنبر 2013 بمدينة تيزنيت .

وفي المقابل اعترف المشتكى به بالمولودة وقدم استلحاقا بنسب كما تقدم بمقال لرئيس المحكمة الإبتدائية بتيزنيت ( قسم قضاء الأسرة ) التمس فيه الإذن بتسجيل الإبنة المذكورة بسجل الحالة المدنية وهو ماستجابت له المحكمة الإبتدائية بإصدارها للحكم ، إلا أن المشتكى به تراجع عن قراره ولم يقم بتنفيده حسب الشكاية نفسها .

وفي شهر مارس الماضي طلب المشتكى به من المشتكية الحضور إلى مدينة الرباط من أجل توثيق عقد الزواج ، وهو ما استجابت له من دون تردد ، فرافقها إلى مكتب أحد العدول بمدينة الرباط ، فتقدمت الوثائق الخاصة بها والتي يتطلبها ملف الزواج ، وبعد انتهاء العدل من تحرير العقد طلب منها التوقيع في مذكرة الحفظ فقامت بذلك ، لكنها اكتشفت فيما بعد أنها وقعت ضحية ” نصب واحتيال ” من طرف المشتكى به بــ ” تواطؤ مسبق مع العدل ” حيث اكتشفت أن العقد المحرريخص تنازلها عن حضانة  ابنتها وليس عقد زواج .

وتضيف الشكاية أن المشتكية انتزعت منها ابنتها وثم طردها مباشرة بعد التوقيع على الوثيقة ،ولم تسطيع مقاومة غريزة الأمومة ، فقامت برفع دعوى قضائية عقد التنازل المذكور والمطالبة باسترجاع المحضونة وهي الدعوى الرائجة حاليا أمام ابتدائية تمارة ، علما أن ابنتها مريضة بمرض مزمن ما جعلها تعيش لحظات عصيبة خوفا من صحتها .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.