الثلاثاء 16 أبريل 2024| آخر تحديث 5:14 05/29



انطلاق الدراسات حول مشروع الطريق السيار أكادير – كلميم

انطلاق الدراسات حول مشروع الطريق السيار أكادير – كلميم

Captureأفضت الدراسة الأولية (الدراسة التعريفية)  لمشروع الطريق السيار: أكادير – كلميم عبر تيزنيت وأندجا وتﮕانت وصولا لمدينة كلميم أن طول هذا الطريق يقترب من 196 كلم، ومن المنتظر أن تكشف الدراسة التمهيدية التي ستباشرها الوزارة عن أهمية وقيمة المشروع وتكلفته، فيما ستختتم الدراسات بالدراسة التنفيذية التي ستحدد جميع تفاصيل المشروع الدقيقة.

;وفي اتصال تيزبريس بالمستشار السياسي لوزير التجهيز والنقل، الأستاذ عبد الجبار القسطلاني، قال بإن هذا المشروع النوعي الذي من المنتظر أن يعتبر قيمة نوعية للمغرب، خاصة أنه من المنتظر أن يربط في المستقبل، المملكة المغربية بأصولها التاريخية الإفريقية، يأتي في إطار تقوية شبكة الطرق السيار بالمغرب، علم الموقع تيزبريس أن وزارة التجهيز والنقل صادقت، في إطار لجنة الإختيارات الاستراتيجية للوزارة، على 4 مشاريع جديدة للطرق السيار بالمغرب، يتعلق الأمر بالطريق السيار الرباط – مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، الطريق السيار أكادير – كلميم، الطريق السيار بني ملال – مراكش والطريق السيار مكناس نحو مدن شمال المملكة.

تيزبريس







تعليقات

  • فرقعة انتخابية بالقول في اتصال مع…. مالو هو اللي كيشرع اباراكاو من المزايدات والخوا الخاوي الطريق غادا تدار غاتدار بكم ولا بلا بكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.