الثلاثاء 23 أبريل 2024| آخر تحديث 6:03 05/28



أمطار وسحب كثيفة غدا الجمعة بهذه المناطق

أمطار وسحب كثيفة غدا الجمعة بهذه المناطق

أمطار-رعدية-مرتقبة-يوم-بهذه-المناطق-ميديوم-نون-بريستتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، خلال صباح يوم غد الجمعة، نزول أمطار أو زخات محتملة محليا بالشمال الغربي للمملكة، وكذا الأطلسين الكبير والمتوسط.

وخلال الظهيرة ستهم سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية متفرقة بالريف وسايس والأطلس المتوسط ونواحيه وشمال المنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة بعض الشيء بالسواحل الوسطى مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة محليا خلال الليل. عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالشرق والأقاليم الصحراوية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي إلى غربية بالشمال ، وضعيفة من القطاع الغربي بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية. كما ستهم زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية وشرق البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و09 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و16 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والريف والهضاب العليا وسوس وشمال المنطقة الشرقية. وستكون ما بين 17 و23 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و19 درجة بالمرتفعات وسايس وهضاب الفوسفاط، وما بين 20 و26 درجة بالقرب من السواحل وكذا بالساحل المتوسطي والشمال الشرقي وسوس والرحامنة والحوز ودكالة وعبدة، وما بين 27 و33 درجة جنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 34 و38 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والقنيطرة وما بين كاب غير وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.