السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 1:17 05/28



قاضي العيون يطالب بعزل الرميد وينصحه بتقوى الله

قاضي العيون يطالب بعزل الرميد وينصحه بتقوى الله

0-9adi2

هاجم القاضي محمد قنديل المعروف بقاضي العيون وزير العدل والحريات المصطفى الرميد بتصريحات نارية ردا على قرار المجلس الأعلى للقضاء بعزله .
وكتب القاضي على صفحته الفايسبوكية ، بأنه سيعمل على كشف حقيقة الرميد أمام المغاربة بالقول: “السيد وزير العدل و الحريات لم تكن تجد في جهاز القضاء كله من يقول لك اتق ربك, و كفا من الشطط في استعمال السلطة. اليوم عبد ربه سيخبر المغاربة ملكا و شعبا عن استهتارك بإرادة الأمة و تراميك على اختصاصات المؤسسات الدستورية و بالأخص المتعلقة بالمجلس الأعلى للقضاء و الملك محمد السادس”.

وأضاف قنديل أصدرت قرار بصفتكم “المجلس الأعلى للقضاء” و يجب عليك أن تبلغه للمعني بالأمر كيفما كان هذا القرار. وإن تسريب أسماء القضاة بطريقة خبيثة و خسيسة و جبانة توضح للمغاربة أي نوع من الرجال أنتم”.
واتهم القاضي المعزول الرميد بعدم احترام المؤسسات الدستورية بجميع أطيافها وعلى رأسها الملك، “ولم تحترم الشعب ولم تحترم الحزب الذي تنتمي إليه. وفجرت في تطبيق القانون. وأبسط مثال على ذلك، هو أنك عندما أحلتني على المجلس الأعلى للقضاء استندت على الفصل 62 من النظام الأساسي لرجال القضاء. فلماذا لم تحترم الفصل 69 من نفس القانون الذي ينص على أنه “لا يمكن ترقية القضاة المنتخبين بالمجلس الأعلى للقضاء من درجة لأخرى و لا نقلهم و لا انتدابهم مدة انتخابهم”، يقول القاضي قنديل.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.