الثلاثاء 23 أبريل 2024| آخر تحديث 11:01 05/28



انطلاق عملية الاعتكاف الخاصة بامتحانات البكالوريا دورة 2015 بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة

انطلاق عملية الاعتكاف الخاصة بامتحانات البكالوريا دورة 2015 بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة

i3tikaf1انطلقت مساء يوم الأربعاء 27 مايو 2015 عملية الاعتكاف الخاصة بطبع واستنساخ مواضيع امتحانات البكالوريا لدورة 2015 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة تحت الاشراف الفعلي للسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة، ومن قبل فريق جهوي يضم عدد من الأطر الإدارية، تم اختيارهم بناء على معايير ترتكز على الثقة والخبرة والتجربة.
كما وضعت الأكاديمية أطرا من المفتشين ذوي الخبرة والمراس في لجنة المداومة لتتبع مختلف العمليات المرتبطة بالإعداد التنظيمي واللوجستيكي لهذا الاستحقاق الوطني جهويا وإقليميا مع النيابات الاقليمية والمؤسسات التعليمية مراكز الامتحان ومراكز التصحيح تحت الإشراف المباشر للسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة.
ويبلغ عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا لدورة 2015 على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة 81 ألفا 717 مترشحا(ة) (السنة الأولى والثانية)، في حين يصل أعداد  المترشحين الأحرار 11 ألفا و901 مترشحة ومترشحا.
و نظرا للأهمية التي توليها الأكاديمية الجهوية لهذا الاستحقاق الوطني لنيل شهادة البكالوريا لسنة 2015، فقد تم إتمام مختلف الصفقات المتعلقة بالإعداد المادي واللوجستيكي، بالإضافة إلى تأهيل فضاء الاعتكاف وتزويده بالحاجيات المادية الأساسية حتى يرقى إلى المستوى الذي تفرضه ظروف التدبير الأمثل لعمليات هذا الاستحقاق الوطني.
كما تم اتخاذ كل الاجراءات المتصلة بالتصدي لظاهرة الغش في الامتحانات من خلال حملات تحسيس على صعيد المؤسسات التعليمية من جهة، ومن جهة ثانية بوشرت التدابير الجديدة لدورة هذا المتمثلة في اقتناء تجهيزات تكشف كل الوسائط الالكترونية التي قد يحملها المترشحون خلال هاته الامتحانات، والممنوعة قانونا.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.