الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 6:18 05/25



بشرى سارة لموظفي الإدارات العمومية بالمغرب

بشرى سارة لموظفي الإدارات العمومية بالمغرب

24315صادق المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية, المنعقد يومي 22 و23 مايو الجاري, بالإجماع, على قرار الرفع من مساهمة القطاع التكميلي للتعاضدية العامة في التعويض عن ملفات العلاجات المتنقلة لأزيد من 3600 عمل طبي (مواد صيدلانية, وتقويم وعلاجات الأسنان, والفحص بالأشعة, والفحوص الطبية, التحاليل الطبية…..), وذلك بعد القرار الأولي الذي صادق عليه المجلس, المنعقد يوم 15 فبراير الماضي .

وأوضح بلاغ للتعاضدية, توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه اليوم الاحد, أنه بمقتضى هذا القرار سترتفع نسبة الزيادة عن تعويضات مصاريف الأدوية ب 25 في المائة, وعن الفحوصات الطبية ب333 في المائة وعن مصاريف الفحوصات الطبية المتخصصة ب 100 في المائة, وعن فحص طب القلب ب 76 في المائة وعن الفحص بالأشعة فوق الصوتية ب 100 في المائة.

وأضاف أن هذه الزيادة في ما يهم مبالغ استرداد مصاريف العلاج في القطاع التكميلي ستدخل حيز التطبيق مباشرة بعد تحيين المرجعيات في النظام المعلومياتي “اسكيف” من طرف الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي, حيث شدد المجلس على ضرورة مراسلته من أجل التسريع باستفادة المنخرطين من هذه الزيادة. وعلى صعيد آخر, صادق المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية, بالإجماع كذلك, على مدونة انتخابات مناديب التعاضدية العامة.

ونقل البلاغ عن عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تأكيده أن هذا الاجتماع عرف المصادقة على مجموعة من القرارات المهمة التي تصب في إطار تحسين وتجويد الخدمات للمنخرطين, وكذا الدفاع عن حقوق ومكتسبات المنخرطين وذوي حقوقهم.

من جهة أخرى, نظمت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بإقليم بولمان برنامجا طبيا على امتداد خمسة أيام انطلاقا من 18 مايو الجاري, حيث استفاد حوالي 113 شخصا من فحوص الطب العام, و223 آخرين في ما يخص الكشف عن مرضي السكر والضغط الدموي, و256 في ما يخص طب العيون, و213 شخصا من علاجات الأسنان , و70 مستفيدا من النظارات, حيث شمل البرنامج الطبي منخرطي التعاضدية وذوي حقوقهم بمدن أوطاط الحاج وبولمان وميسور.

كما نظمت التعاضدية بشراكة مع السلطات المحلية برنامجا طبيا لفائدة السكان المعوزين بمدينتين بولمان وإيموزار واستفاد منه 123 شخصا في الطب العام و187 شخصا في طب العيون و164 في طب الأسنان و48 بالنسبة للنظارات و156 مستفيدا من الكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.