الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 4:19 05/24



تيغمي : رسالة الى ديوان المظالم من ساكنة دوار “تسونت”

تيغمي : رسالة الى ديوان المظالم من ساكنة دوار “تسونت”

Captureتوصلت ” تيزبريس ” بشكاية موجهة لوكيل إبتدائية تيزنيت ،من طرف مجموعة من سكان دوار “تسونت” بجماعة تيغمي اقليم تيزنيت ، تفيد تعرضهم لإنتزاع عقار لهم  من طرف أحد الأشخاص المدعو (س.م.ا ) بدون وجه حق – حسب الشكاية –  وتضيف أن هذا الأخير أقام للعقار المذكور مطلب التحفيظ الذي تعرض عليه هؤلاء الساكنة .

ومما جاء في الشكاية ، التي تتوفر ” تيزبريس ” على نسخة منها ، أن ساكنة “تسونت” المتضررة تملك حقوقا مشاعة في هذه القطعة الأرضية البورية المسماة ملك “عبدالله اوعيسى” الكائنة بمزارع “ازغار” بجماعة وجان قيادة أولاد جرار اقليم تيزنيت المقدرة مساحتها ب 78 هكتار والتي كانوا يتصرفون فيها بجميع أنواع التصرفات بالحرث و الحيازة بدون منازع و لا معارض و الصائرة اليهم بموجب رسم الاستمرار المضمن بتاريخ 21 دجنبر 2012 تحت عدد 288 صحيفة 336 سجل الأملاك 22 بالمحكمة الابتدائية باكادير شعبة التوثيق.

ولأجل كل ذلك  توجهوا بهذه الشكاية الى وكيل جلالة الملك بتيزنيت  بتاريخ 16/06/2014 من أجل تقديم المشتكى به الى العدالة و ارجاع الحالة الى ما كانت عليه من قبل و معاقبته طبقا للقانون.
فأصدرت المحكمة أمرها يوم 10/03/2015 تصرح فيه بعدم الإختصاص و بحفظ البت في الصائر. و لهذا بادر هؤلاء الساكنة الى مراسلة مدير ديوان المظالم بتاريخ 20/05/2015 يلتمسون منه فتح تحقيق في هذه القضة.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.