الثلاثاء 16 أبريل 2024| آخر تحديث 9:25 05/21



تارودانت تحتصن الدورة 9 لمهرجان “الدقة والإيقاعات”

تارودانت تحتصن الدورة 9 لمهرجان “الدقة والإيقاعات”

timthumb1تستعد مدينة تارودانت لاحتضان الدورة التاسعة لمهرجان الدقة والإيقاعات، الذي تنظمه المديرية الجهوية للثقافة سوس ماسة درعة بتعاون مع عمالة الإقليم والجماعة الحضرية للمدينة والمجلس الإقليمي للسياحة، في الفترة الممتدة ما بين 29 و31 ماي بساحة 20 غشت.

وذكر بلاغ للمنظمين أن فعاليات هذه الدورة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تسعى إلى تعزيز مكانة وموقع هذا الموعد الثقافي في قائمة المهرجانات الوطنية الثقافية والفنية الكبرى وجعل مدينة تارودانت، المعروفة تاريخيا بفن الدقة، ملتقى سنويا لممارسي وعشاق هذا الفن الأصيل.

وأبرز البلاغ أن هذه التظاهرة تتطلع إلى أن تكون فرصة للتعرف على باقي الفنون الإيقاعية المغربية التي يعمل المهرجان على استضافة ألمعها من مختلف مناطق المغرب (من دكالة والشاوية ومراكش والحوز وسوس والصحراء وغيرها)، “مما سيعطي لزوار المدينة ومحبي الفنون الإيقاعية طبقا فنيا متنوعا وغنيا، وسفرا ثقافيا متميزا عبر مختلف إيقاعات المغرب، في تمازج أنيق بين الفنون البدوية والفنون الحضرية”.

وأوضح ذات المصدر أنه، إلى جانب اللوحات الفنية للمهرجان التي ستؤثثها الفرق الفنية المشاركة، سيتم تنظيم مجموعة من الفقرات الثقافية المتنوعة تتوزع بين الندوات واللقاءات المهنية وفقرات تنشيطية بمختلف ساحات وأحياء المدينة.

وستكون هذه الدورة، التي تحمل اسم الفنان الراحل عموري مبارك، أيقونة المجموعات الغنائية الأمازيغية والابن البار لمدينة تارودانت، مناسبة لتكريم ذكرى الفقيد من خلال تكريم زوجته وابنه، مع تقديم مختارات من ريبرتواره الفني سيؤديها قريبه ورفيقه في الدرب الفني لما يزيد عن 15 سنة، الفنان هشام ماسين.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.