الأربعاء 24 أبريل 2024| آخر تحديث 10:46 05/05



تافراوت: شارع أملن المدخل الرئيسي لتافراوت قد يتحول لمسلك مدشر قروي

تافراوت:  شارع أملن المدخل الرئيسي لتافراوت  قد يتحول لمسلك مدشر قروي

unnamedيشكل شارع أملن بمركز بلدية تافراوت المدخل الرئيسي “لمدينة” تافراوت  عبر الطريق الجهوية صوب مدينة أكادير وعبره تدخل قوافل السياح القادمون من مختلف مناطق العالم كما يضم على جنباته عدة مرافق كالمركز الصحي ومؤسسة تعليمية وادارتين عموميتين وفروع مالية إضافة لمحلات تجارية لها علاقة بصحة المواطن، في حين يعتبر من أكبر الممرات التي تعرف تدفق العربات على عكس باقي المنافذ، وكل هذا أضفى على الشارع محوريته على مستوى باشوية تافراوت.إلا أن وضعية الشارع الحالية تعاكس تماما موقع الشارع وتعري نظرة المسؤولين المحليين تجاه ممرات السير والجولان، وفي هذا السياق مازال جزء كبير من الشارع المذكور ومنذ أربع سنوات لم يغطى ولو بقطرة زفت خاصة  بعد اصلاح القناة المائية الممتدة على طوله وهذه الفترة تمثل  ما يعادل 75٪ من عمر المجلس البلدي الحالي لتافراوت، ذلك أدى إلى استياء العديد من التجار من حالة الشارع حيث تمتلىء محلاتهم بالغبار المتطاير من جراء المرور المتزايد والمتسارع للعربات ،الحالة لم تنفع معها عمليات تنظيف يومية و التي يقوم بها بعض أعوان النظافة لبلدية تافراوت ،تحت إطار الإنعاش الوطني الذي مازال محطة شكوك بباشوية تافراوت لإرتكازه على منطق التدخلات والتمييز.

حالة الشارع كانت محطة شكاية سابقة لم تلق آذانا صاغية سوى ترقيع فضح مستوى التعامل مع قضايا الشأن المحلي بمركز تافراوت على حد تعبير أحد الموقعين على ذات الشكاية.

وفي نفس السياق يخشى قاطني طريق أملن بنفس الشارع أن يتحول الشارع إلى نفس ما يعرفه حي تيفراضن حيث لا يوجد أي ممر مهيأ بعد مرور 12 سنة من عمر المجلس البلدي الحالي.

فهل ستمكث حالة الشارع طويلا ؟ أم أن الشهور المقبلة سيتم اطلاق أوراش الإصلاح بالسرعة النهائية لعل ذلك يؤثر على ذاكرة المواطن التافراوتي وتجعله ينسى الماضي ويتذكر فقط اللقطة الأخيرة؟

الحسين العوايد- تافراوت







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.