الأربعاء 24 أبريل 2024| آخر تحديث 10:25 04/28



ورزازات تستعد لاستقبال خبراء ومهنيين في اليوم الدراسي حول : ” تدبير الأملاك الجماعية “

ورزازات تستعد لاستقبال خبراء ومهنيين في اليوم الدراسي حول : ” تدبير الأملاك الجماعية “

travel2.570143 ستشهد مدينة ورزازات يوم السبت 02 ماي 2015 ، تنظيم أول يوم دراسي حول ” تدبير الأملاك الجماعية ” وهو الحدث الذي ستنظمه الجماعة الحضرية لورزازات بتنسيق مع جمعية موظفي الإدارات الجبائية الجماعية بالمغرب .

وتتوزع أشغال هذا اليوم الدراسي ، الذي سيشهد مشاركة أطر وخبراء في الحقل الجبائي المحلي ومنتخبون ، إقامة أعمال تكوينية حول التدبير الإداري والمالي للأملاك الجماعية ، وتنمية الرصيد العقاري الجماعي ، وأشكال التنسيق بين المصالح الجبائية الجماعية ومصالح الممتلكات ، بالإضافة إلى الإشكاليات العملية في تدبير الأملاك الجماعية . كما سيعرف هذا الحدث تقديم ملخص تقارير المجالس الجهوية للحسابات حول تدبير الأملاك الجماعية.

ويندرج هذا الحدث، ضمن البرنامج السنوي لدى الجمعية المذكورة برسم سنة 2015 ، وهو اللقاء المفتوح لسائر العاملين في المجال ذاته للحضور والمشاركة.

وإلى ذلك ، تستعد الجمعية لتنظيم فعاليات النسخة الثانية لملتقى الجبايات المحلية يوم 30 ماي القادم ، تحت شعار ” ملائمة القوانين الجبائية مع مقتضيات الدستور “.

ويأتي تنظيم هذه الفعاليات ذات الأبعاد الراهنية ، في سياق تنامي الصعوبات الحقيقية التي تواجهها الجماعات المحلية المعنية ، في الحقل الجبائي وتحصيل الديون العمومية ، فضلا عن التحدي المرفوع لدى مهنيي القطاع لمواكبة الاصلاح المرتقب للجماعات الترابية بالانفتاح على العاملين في هذا المجال من خبراء ومتخصّصين ومجتمع مدني كقوة اقتراحية واستشارية من أجل إصلاح جبائي مندمج ومتكامل.

وتجدر الإشارة إلى أن أهداف الجمعية تتوزع أساسا بين تقوية أواصر التضامن بين  العاملين في هذا القطاع البالغ الأهمية على مستوى التنمية الاقتصادية الوطنية والمحلية ، والمساهمة في تعزيز قدراتهم والمساهمة في تحسين ظروفهم المعيشية والاهتمام بالجوانب الاجتماعية لديهم، فضلا عن المساعدة على خلق مقتصديات وتعاونيات سكنية خاصة ودعم كل عمل يتم بتعاون مع المصالح العمومية والخاصة والجمعيات ذات الاهتمامات المماثلة.

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.