الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 7:42 04/25



أولاد جرار : نشاط رياضي مشترك بين اعدادية الزيتون و اعدادية النور بتيزنيت‎

أولاد جرار : نشاط رياضي مشترك بين اعدادية الزيتون و اعدادية النور بتيزنيت‎

unnamedفي اطار توطيد  العلاقات التربوية  بين المؤسسات التعليمية بإقليم تيزنيت ، نظمت يوم  الجمعة 24 ابريل 2015 أنشطة رياضية مشتركة بين الثانوية الإعدادية الزيتون بأولاد جرار و الثانوية الإعدادية النور بتيزنيت ، عبارة عن مباراة  في كرة القدم ذكور و أخرى في كرة السلة اناث  بملاعب التربية البدنية باعدادية الزيتون . حضر هذا النشاط الرياضي كل من مديري الاعداديتين و أساتذة التربية البدنية و مجموعة من الأطر التربوية و الإدارية و التقنية وممثل جمعية الآباء و جمعية القدماء و عدد كبير من التلميذات و التلاميذ .

ويهدف هذا النشاط الى مد جسور التواصل و ترسيخ القيم النبيلة للتربية البدنية في صفوف الناشئة التي تبنتها إدارة المؤسسة و كافة   شركائها من الفاعلين التربويين بالمنطقة .

وقد خصص تلاميذ اعدادية الزيتون لضيوفهم استقبالا حارا بأهازيج و أغاني فلكلورية وشعبية وشهدت أطوار النشاط إجراء مباريتين رياضيتين، الأولى في كرة القدم ذكور و الثانية في كرة السلة إناث،  حيث عرفت كل واحدة منهما فترات شيقة و حماسية تحت تشجيعات جمهور ما لبث يردد شعارات رياضية تربوية لإضفاء أجواء الاثارة  ويحفز اللاعبات و اللاعبين على التألق  والعطاء و انتهت المباريتين بانتصار الروح الرياضية و  التنافس الشريف.

و في الأخير أقيمت حفلة شاي على شرف المشاركين ، ألقى  في بدايتها  الأستاذ محمد كازيزا مدير اعدادية الزيتون باولاد جرار كلمة رحب فيها بالضيوف الكرام  و أكد فيها على أهمية مثل هذه الأنشطة باعتبارها مكمل و محفز من اجل العطاء و الجد و الاجتهاد ، كما أقترح توسيع مجال التنسيق و التعاون ليشمل مجالات أخرى ثقافية و فنية ، و وعد الجميع باجراء لقاء الإياب باعدادية النور قبل منتصف شهر ماي 2015 ، ليختتم اللقاء على نغمات الفرقة الفولكلورية للتراث الشعبي وفي أجواء تغمرها الفرحة و البهجة.

باس

بس بل ي يب







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.