الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 7:31 04/24



خطير : شركة مغربية تتجسس على المغاربة بتطبيق محظور!

خطير : شركة مغربية تتجسس على المغاربة بتطبيق محظور!

الهاتف-النقالشرعت إحدى شركات الاتصالات المغربية، فعليا، في استخدام نطبيق معلوماتي محظور دوليا، يدعى “LCS”، والذي كان قيد الدراسة قبل شهور بسبب مشاكل تقنية، ودخل إلى حيز التنفيذ بعدما أشر مسؤولو الشركة على الشروع في استخدامه ابتداء من نهاية الشهر الحالي.

وحسب يومية “المساء” الصادرة نهاية الأسبوع، فإن البرنامج الذي يمنع على شركات الاتصالات استخدامه ولا يمكن اللجوء إليه في أمريكا وبعص البلدان الأوربية إلا بعد الحصول على إذن قانوني، يتيح بشكل كبير التعرف على خصوصيات المغاربة وحميميتهم.

وتضيف الجريدة أن شركة صينية لتجويد وسائل الاتصالات بالمغرب هي المشرفة على هاته العملية، في انتظار موافقة باقي الفاعلين الآخرين على توظيف التطبيق الجديد الذي يسمح بالتجسس على هواتف المغاربة المتصلة بشبكة الهاتف مهما كانت نوعيته، حيث يحدد التطبيق بشكل دقيق ومضبوط أماكن وجود المتصلين حتى داخل المنازل والأماكن الخاصة.

واستنادا للمقال ذاته، فإن التطبيق الجديد الذي ستعمل به إحدى شركات الاتصالات المغربية ينتهك بشكل صريح خصوصيات المغاربة، وهو فوق ذلك انتهاك صريح لقانون حماية المعطيات الشخصية، كما أن بعض الدول استعملته من أجل الصراع مع معارضيها ومع التيارات السياسية المتنافسة معها سياسيا.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.