الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 12:24 04/20



يوم للإعلام والمساعدة على التوجيه لفائدة تلاميذ بلدية تافراوت

يوم للإعلام والمساعدة على التوجيه لفائدة تلاميذ بلدية تافراوت

unnamedفي إطار تنويع خدمات الإعلام والمساعدة على التوجيه والاستمرار في التعبئة المجتمعية حول التوجيه، نظمت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتيزنيت ،بتعاون مع جمعية أباء وأمهات واولياء تلاميذ الثانوية التاهيلية الجديدة بتافراوت ومعهدي التكنولوجيا التطبيقية بتيزنيت وميراللفت وبمشاركة الثانوية التقنية الرسموكي بتيزنيت ،مقابلات فردية وجماعية لفائدة التلاميذ والآباء ببلدية تافراوت وذلك بفضاء الثانوية الجديدة يوم السبت 18/04/2015.

وكانت المناسبة فرصة للتلاميذ وآبائهم للتعرف على الأفاق الدراسية والمهنية المتاحة مابعد الثالثة إعدادي والباكالوريا،من خلال العروض التي قدمها أطر التوجيه بالنيابة والأساتذة المكونين بالمعهدين التطبيقيين المشاركين ،وكذلك العرض المتميز الذي قدمه رئيس الأشغال بالثانوية التأهيلية التقنية ابن سليمان الرسموكي.

 

وموازة مع المقابلات، تم توزيع دلائل ومطويات  إعلامية خاصة بتلاميذ الثالثة إعدادي والباكالوريا ، وأخرى حول التكوين المهني والتعليم التقني.

 

يشار إلى أن السنة المقبلة، سيتم فتح التكوين في معهد التكنولوجيا التطبيقية بتافراوت في المستويات الأربع وفي تخصصات تعرّف عليها المستفيدون عبر العروض والمطويات المقدمة لهم في هذا اللقاء.

 

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.