الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 1:37 04/19



عبد الله البقالي :لا يمكننا أن نتحدث عن الجهوية، في غياب رؤية واضحة حول النموذج

عبد الله البقالي :لا يمكننا أن نتحدث عن الجهوية، في غياب رؤية واضحة حول النموذج

unnamedقال رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية عبد الله البقالي إن المشهد الإعلامي بجهة سوس ماسة يصلح أن يكون نموذج متميز بين جميع الأطراف في الجهة.

وأشار إلى أن المشهد الإعلامي يطرح مجموعات من التساؤلات أولها التحديات والتحولات، كما أنه ثم ارتباك في الوضع الحالي في ما يخص الجهوية .

وجاء ذلك أمس السبت بأكادير في مداخلة خلال الجلسة الأولى في أشغال اليوم الدراسي حول الإعلام الالكتروني بجهة سوس الإعلام ، المنظم من طرف فرع أكادير للاتحاد المغربي للصحافة الالكترونية، والمديرية الجهوية لوزارة الاتصال، والفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بشراكة مع المجلس الجهوي لسوس ماسة درعة.

وختم البقالي مداخلته متسائلا ” عن أي نموذج للجهوية نريد؟ مادمنا لم نتفق بعد على نموذج جهوي معين”، واعتبر أنه من الطبيعي أن تكون هناك أخطاء في الإعلام، كما هي موجودة في جميع الميادين وغيرهما.

وبالموازاة مع أشغال الملتقى، نظمت ورشات تكوينية لإعلاميين، حيث تناولت مواضيع حول “الإعلام الالكتروني وأخلاقيات المهنة” أشرف عليها المحاضر عبد الوهاب الرامي، ثم ورشة ثانية حول “المقاولة الإعلامية في المجال الالكتروني” أطرها عبد الوهاب العلالي ثم ورشة ثالثة في موضوع “الإعلام الالكتروني: التحديات وسؤال الجهوية” أشرف عليها الأستاذ الجامعي رحيم الطور، ليختتم اليوم باعتماد “وثيقة أكادير حول الإعلام الالكتروني

ابخاسن يعقوب – أكادير 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.