الثلاثاء 23 أبريل 2024| آخر تحديث 11:23 04/19



اعتقال نصاب ينتحل صفة شرطي ودركي وعسكري للإيقاع بضحاياه

اعتقال نصاب ينتحل صفة شرطي ودركي وعسكري للإيقاع بضحاياه

police1تمكنت عناصر من الفرقة الجنائية الولائية، التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن البيضاء، من اعتقال ،  شخصا ينتحل صفة ينظمها القانون، إذ انتحصل صفة شرطي ودركي وعسكري، وتمت إحالته إلى العدالة أول أمس الخميس.

وحسب مصدر أمني، فإن الموقوف انتحل صفة مسؤول أمني ينتمي تارة إلى سلك الشرطة، وتارة إلى الدرك وتارة أخرى إلى الجيش، إذ استغل هذه الصفة من أجل ولوج بعض المحلات والحانات المعدة للمشروبات الكحولية، التي وعد أصحابها بالتدخل لفائدتهم من أجل الترخيص لهم بتمديد ساعات عملهم، كما سبق له أن تسلم وثائق من مواطنين سوريين مقيمين بشكل قانوني من أجل التدخل لفائدتهم من أجل الحصول على بطائق الإقامة، وكذا التدخل لفائدة مواطنين آخرين مغاربة من أجل التوسط لهم في الحصول على تأشيرات السفر للديار الأوروبية، حيث جرى حجز مجموعة من هذه الوثائق من داخل سيارته الخاصة.

وذكر المصدر الأمني بأن الموقوف البالغ من العمر 48 سنة اعترف بالمنسوب إليه، إذ صرح بأنه تمكن من أن يوهم ضحاياه بأنه مسؤول أمني رفيع المستوى من أجل قضاء أغراضه الشخصية.

وأضاف المصدر بأن النيابة العامة أمرت بإخضاعه لتدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث، كما تم تقديمه إلى العدالة بتهمة انتحال صفة ينظمها القانون أول أمس الخميس.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.