الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 9:43 04/02



نزاع حول عقار كاد أن يتحول الى حرب بجماعة الساحل (صور حصرية)

نزاع حول عقار كاد أن يتحول الى حرب بجماعة الساحل (صور حصرية)

unnamed

هاجم أحد الاشخاص بالجماعة القروية لجماعة الساحل مدعوما بأفراد عائلته (هاجم) أحد المواطنين (م. فهمي)، عندما همَّ بتحديد ملكه الذي يتصرف فيه منذ عدة سنوات والمسمى  على حد قوله “ثلاث افيس” بدوار سيدي بوالفضايل بالجماعة القروية لأربعاء الساحل، وكان ذلك يوم السبت 28 مارس 2015.

واستنادا إلى الشكاية التي توصلنا بها والموضوعة بمكتب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتيزنيت يوم الاثنين 30 مارس 2015، يقول المشتكي أنه أحضر تقنيين من مكتب الدراسات من أجل إنجاز تصميم لملكه المذكور الذي يحوزه ويتصرف فيه وذلك في سبيل انجاز الملكية ، غير أنه فوجئ بالمشتكى بهم يهاجمونه وأشبعوه وابلا من السب والقذف والشتم ونعتوه بأقبح الأوصاف من قبيل “الشفار” و”الحمار” ولم ينج والديه من هذه السب. وأضاف أن المشتكى بهم هددوه بالقتل والتصفية الجسدية، وكان المشتكى به يلوح بآلة حديدية حادة “أَلْكَّاوْسُو”، إذ قال للمشتكي بالحرف “سأقطع رأسك بهذه الأداة إن لم تغادر هذا الملك حسب ما جاء في شكايته.

وتوصلت تيزبريس بمجموعة من شكايات سابقة ضد المشتكى به الرئيسي المدعو (إ. ابراهيم) رفعها ضحايا آخرين، بعضها ما زال يروج في دهاليز المحاكم وبعضها الآخر صدر فيها الحكم ضده بالإدانة، كان آخرها الحكم عليه في ملف اتهم فيه هذا الشخص بالضرب والجرح بثلاثة أشهر غير نافذة وغرامة مالية.  وقال خصومه  بانه  يتبجح أينما حل وارتحل بأن له علاقات نافذة وسط الادارات المغربية ووسط الجسم القضائي بالمحكمة الابتدائية بتيزنيت.

unnamed

AGRESSION_SAHHEL_TIZNIT (3)

 

AGRESSION_SAHHEL_TIZNIT

unnamed AGRESSION_SAHHEL_TIZNIT (1)







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.