الخميس 18 أبريل 2024| آخر تحديث 6:24 04/01



أكادير : وقفة احتجاجية اليوم لموظفي المحكمة الإبتدائية

أكادير : وقفة احتجاجية اليوم لموظفي المحكمة الإبتدائية

629محكمة-أكادير

نظم كتاب الضبط بابتدائية أكادير صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية في فناء المحكمة وجابت أروقتها وبعض أقسامها، استنكروا الوضعية التي يعملون فيها، بسبب عدم إخراج مشروع تمديد الابتدائية إلى حيز الوجود، رغم الوعود التي أعطيت ببدء المشروع في فيراير.

“هز الكدام وحط الكدام …. المحكمة عامرة بالهم” شعار رفعه المحتجون، احتجاجا على مشروع عرف تعثرا في بدايته وأصبح بناءه مجرد ” أطلال”، بعد فسخ العقدة مع المقاول من طرف مديرية التجهيز على مستوى الوزارة الوصية، مما جعل الموظفين يعملون في أوضاع ” غير إنسانية” بالمحكمة المهترئة أقسامها، والتي تعاني من مشاكل عديدة من قبيل الاكتظاظ حيث تعرف بعض المكاتب حتى 7 موظفين ، ويتكدس القضاة في مكتب واحد قد يصل عددهم حتى 3 قضاة في المكتب مما يغيب كل شروط السرية بالنسبة للقضايا، هذا في وقت يعمل بعض الموظفين في مكاتب مظلمة ليل نهار دون إنارة.

المسؤولون بالمحكمة قاموا باتخاذ حلول ترقيعية من خلال إحداث بناء عشوائي بجوار المحكمة، وإقامة بيوت من زجاج وألمنيوم، في وقت استنكر فيه المحتجون الجمود الذي تعرفه بعض المحاكم، علما أن المحكمة التجارية تم الانتهاء من بنائها ولم يتم بعد انطلاق العمل بها إلى حدود الآن.

فدوى الريحاني







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.