الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 1:52 03/30



حصاد يعلن عن حصر اللوائح الإنتخابية العامة في هذا التاريخ

حصاد يعلن عن حصر اللوائح الإنتخابية العامة في هذا التاريخ

hassade

أعلن وزير الداخلية محمد حصاد  أن اللجان الإدارية، ستقوم بحصر اللوائح الإنتخابية العامة لجماعات، ومقاطعات المملكة بصفة نهائية يوم 15 أبريل.
وذكر بلاغ لوزير الداخلية، اليوم الاثنين، حول إيداع الجداول التعديلية بمناسبة عملية ضبط اللوائح الانتخابية العامة بعد إخضاعها للمعالجة المعلوماتية، أنه في إطار عملية ضبط اللوائح الإنتخابية العامة بعد إخضاعها للمعالجة المعلوماتية، قامت اللجان الإدارية واللجان الإدارية المساعدة في كل جماعة ومقاطعة، بعقد اجتماعاتها أيام 25 و26 و27 مارس الجاري، خصصت لبحث الحالات المحالة عليها من لدن اللجنة الوطنية التقنية.
وتابع البلاغ أن اللجان الإدارية واللجان الإدارية المساعدة المذكورة ضمنت نتائج أشغالها في جدول تعديلي تم إيداعه رفقة اللائحة الانتخابية للجماعة والمقاطعة المحصورة يوم 20 مارس الجاري بمكاتب السلطة الإدارية المحلية ومصالح الجماعة أو المقاطعة وكذا بالموقع الالكتروني الخاص باللوائح الانتخابية العامة، وذلك ابتداء من يومه الاثنين 30 مارس إلى غاية يوم 5 أبريل 2015.
وطيلة الفترة المذكورة ، بشير البلاغ، يجوز لكل شخص يعنيه الأمر الإطلاع على الجدول التعديلي السالف الذكر في عين المكان خلال أوقات العمل الإدارية. كما يمكنه الولوج إلى الموقع الالكتروني للتأكد من إدراج أو عدم إدراج اسمه في الجدول التعديلي المذكور.
وبهذه المناسبة، يذكر وزير الداخلية أنه يحق لكل شخص يعتبر أن اسمه تم شطبه من اللائحة الانتخابية بكيفية غير قانونية أن يقيم دعوى الطعن في قرار الشطب الصادر في حقه أمام المحكمة المختصة طيلة الفترة الممتدة من يومه الاثنين 30 مارس إلى غاية يوم 13 أبريل 2015.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.