الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 5:34 03/05



أكادير : انطلاق الدورة الرابعة لقافلة الشغل والمهن بأكادير

أكادير : انطلاق الدورة الرابعة لقافلة الشغل والمهن بأكادير

a18

انطلقت فعاليات الدورة الرابعة لقافلة الشغل والمهن، اليوم الخميس بالمركب الثقافي جمال الدرة بأكادير، المحطة الأولى من رحلة ستتواصل إلى غاية 30 ماي المقبل بست مدن بالمملكة.

وفي إطار هذه الجولة الجهوية الأولى، يرافق فريق من مهنيي موقع “أملجوب. كوم”، المتخصص في سوق الشغل عبر الإنترنت والذي يقف وراء هذه المبادرة، عددا من الفاعلين الاقتصاديين والمؤسساتيين الوطنيين إلى جانب متدخلين من القطاع الخاص.

وينخرط في هذه القافلة أيضا عدد من الشركاء من بينهم شركات كبرى ومقاولات صغيرة ومتوسطة ومنظمات وطنية وجمعيات مهنية، فضلا عن عدد من معاهد ومؤسسات التكوين الجامعي.

وتقترح هذه النسخة الرابعة، التي ستجوب مدن مراكش وفاس وطنجة والرباط والدار البيضاء، برنامجا غنيا يغطي آفاق جديدة بالنسبة للشباب الحاصل على الشهادات أو بالنسبة للمستخدمين أو الباحثين عن الشغل.

ويراهن المنظمون على عقد سلسلة من الورشات واللقاءات التواصلية بين الزائرين ومتعهدي قضايا الشغل على المستويين المحلي والوطني، بحضور ممثلين عن عدد من الهيئات الرسمية وباقي الشركاء.

وتتطلع هذه القافلة، حسب المنظمين، إلى أن تكون أرضية في خدمة الشغل بجميع أشكاله عبر العمل على تقريب المشغلين من الباحثين عن الشغل ممن تتوفر فيهم المواصفات المرغوب فيها على مستوى كل جهات المملكة من خلال توفير التوجيه والمعلومات والنصائح.

وقال مدير القافلة هشام لخميري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المبادرة تتضمن أربع مكونات أساسية، تتمثل في تسليط الضوء على سوق الشغل بشكل عام وتقديم المهن وتشجيع الحس المقاولاتي والتعريف بتقنيات المواكبة والبحث عن الشغل.

واعتبر أن جهة أكادير، القوية بقطاعيها البنكي والسياحي وبأنشطتها المنفتحة على التصدير، تضم حوضا واسعا للتشغيل بفضل ما تتوفر عليه من مؤهلات في مجال الصيد البحري والقطاعين الفلاحي والصناعي.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.