الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 10:52 02/25



تافراوت : البرمجة الكاملة للدورة الخامسة لمهرجان اللوز أيام 6، 7و 8 مارس 2015

تافراوت : البرمجة الكاملة للدورة الخامسة لمهرجان اللوز أيام  6، 7و 8 مارس 2015

unnamed
تحتضن مدينة تافراوت، جوهرة الأطلس الصغير، الدورة الخامسة لمهرجان اللوز تحث شعاره الدائم:”أرض اللوز: ثروة الغد” وذلك أيام 6، 7و 8 مارس 2015. هذه التظاهرة الثقافية والفنية والإقتصادية الكبرى التي تنظمها جمعية اللوز بتافراوت بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري، وعمالة إقليم تيزنيت، وبلدية تافراوت، وبدعم من الفعاليات الإقتصادية المحلية. وتتضمن برمجة الدورة الخامسة لمهرجان اللوز فقرات وأنشطة متنوعة ومختلفة تتميز بالغنى والزخم والتنوع (أزيد من 22 نشاط) وتسعى من خلالها جمعية اللوز لإرضاء مختلف الأذواق والفئات من النساء والشباب والأطفال في المجالات الثقافية والفنية والعلمية والرياضية، إلى جانب معارض كبرى للمنتوجات والتجهيزات الفلاحية بمشاركة عارضين من مختلف مناطق المملكة.
وفيما يلي البرمجة الكاملة لهذه الدورة:
البرنامج الثقافي  والتربوي ومبادرات اجتماعية:
مسابقة في الشعر الأمازيغي حول تيمة شجرة اللوز، طيلة شهر فبراير 2015، بالمؤسسات التعليمية بالإقليم، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع نيابة وزارة التربية الوطنية بتيزنيت.
أمسية للأطفال في إطار المهرجان الربيعي لمدرسة محمد الخامس ويوم دراسي حول استراتيجية تنفيذ مشاريع المؤسسات، يوم السبت 28 فبراير 2015، بمدرسة محمد الخامس، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع مدرسة محمد الخامس.
احتفال بموسم إدرنان، يوم الخميس 05 مارس 2015، بساحة محمد الخامس، وذلك من تنظيم جمعية اللوز.
مسابقة في الرسم لفائدة الأطفال حول موضوع شجرة اللوز، بمدرسة محمد الخامس، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع جمعية اللوز للطفولة بتافراوت.
قافلة للإعلام والمساعدة على التوجيه، يومي الجمعة والسبت 6 و7 مارس 2015، بمدرسة محمد الخامس، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع جمعية مبادرات لدعم الطالب ونيابة وزارة التربية الوطنية بتيزنيت.
الإحتفال باليوم العالمي للمرأة يوم الأحد 08 مارس 2015، بقاعة الندوات مدرسة محمد الخامس، وذلك من تنظيمجمعية اللوز بتافراوت.
قافلةطبيةمتعددةالإختصاصات السبت 28 فبراير 2015، بالمركزالصحيبتافراوتومدرسةمحمدالخامس، من تنظيم جمعيةاللوزبشراكةمعجمعيةالأطباءالداخليينبمستشفىابنرشدبالدارالبيضاءومندوبيةوزارةالصحةبتيزنيت.
البرنامج العلمي:
يومتحسيسيمنتنظيممكتبالتكوينالمهنيوإنعاشالشغل، يوم الجمعة 20 فبراير 2015، بقاعةالندواتبمدرسةمحمدالخامس، وذلك من تنظيم جمعيةاللوزبشراكةمعمكتبالتكوينالمهنيوإنعاشالشغلبتيزنيت.
ندوةعلميةحول: التنوعالوراثيلشجرةاللوزوالغرسالتقليديوطرقتحسينجودةشجرةاللوز، يوم الجمعة 06 مارس 2015 بقاعةالندواتبمدرسةمحمدالخامس، وذلك من تنظيم جمعيةاللوزبشراكةمعوزارةالفلاحةوالصيدالبحري.
ندوةمنتأطيرمديريةالمياهوالغاباتبتيزنيت، يوم السبت 07 مارس 2015، بقاعةالندواتبمدرسةمحمدالخامس، وذلك من تنظيم جمعيةاللوزبشراكةمعجمعيةهواةالقنصوحمايةالطبيعة.

البرنامج الرياضي:
دوريفيكرةالقدم، من 14 فبرايرإلى 8 مارس 2015، بالملعبالبلدي، وذلك من تنظيم جمعيةاللوزبشراكةمعجمعيةنجمشبابتافراوت.
دوريفيالشطرنجصغار، يوم السبت 28 فبراير 2015 بدارالشباب 20 غشت، وذلك من تنظيم جمعيةاللوزبشراكةمعناديتافروتللشطرنج.
دوريفيالشطرنجكبار، يوم الأحد 01 مارس 2015، بدارالشباب 20 غشت، وذلك من تنظيم جمعيةاللوزبشراكةمعناديتافراوتللشطرنج.
دوريفيالكرةالحديدية، يوم الأحد 01 مارس 2015، بالساحةأمامدارالشباب 20 غشت، وذلك من تنظيم جمعيةاللوزبتافراوتمعناديالكرةالحديديةتافراوتأملن.
دوريكرةالقدمالمصغرة (10 -13 سنة) يوم الأحد 01 مارس 2015، بملعبمدرسةمحمدالخامس، وذلك من تنظيم جمعيةاللوزبشراكةمعجمعيةاللوزللطفولة بتافراوت.
دوريفيكرةالسلةللصغيرات (َ10 -13 سنة) يوم الأربعاء 04 مارس 2015، بساحةمحمدالخامس، وذلك من تنظيم جمعيةاللوزبشراكةمعجمعيةاللوزللطفولةوالشباببتافراوت.
خرجاتلإحاشةالخنزيرالبري، يوم السبت 07 مارس 2015، بكل من جماعةأملنوجماعةتاسريرت، وذلك من تنظيم جمعيةاللوزبشراكةمعجمعيةهواةالقنصوحمايةالطبيعة.
مسابقةرميالصحون، يوم الأحد 08 مارس 2015، بساحةأضاض، وذلك من تنظيم جمعيةاللوزبشراكةمعجمعيةهواةالقنصوحمايةالطبيعة.
العدوالريفيفتيانوفتيات يوم الأحد 08 مارس 2015، بشارعمحمدالسادس، وذلك من تنظيم جمعيةاللوزبشراكةمعجمعيةاللوزللطفولةبتافراوت.
البرنامج الفني:
السهرةالفنية الأولى: بمشاركةبناتاللوز،سمفونيةالحاجإيدر،إزنزارنالشامخ،مناتعائشات،الرايسلحسنالفطواكي، يوم الجمعة 06 مارس 2015 ابتداءمنالساعةالتاسعةليلا، بساحةمحمدالسادس.
السهرةالفنيةالثانية: بمشاركةأحواش بناتأركان،الرايسةفاطمةتبعمرانت،تبراتنتميتار،مصطفىشهبوني،حميدإنرزاف، يوم السبت 07 مارس 2015، ابتداءمنالساعةالتاسعةليلا، بساحةمحمدالسادس.
المعارض الكبرى لمهرجان اللوز:
معرضالمنتوجاتالنسويةبتافراوت، طيلةأيامالمهرجان، بجوارساحةمحمدالسادس، وذلك من تنظيم جمعيةاللوزبتافراوت.
معرضالتعاونياتالفلاحية، طيلةأيامالمهرجان، بجوارساحةمحمدالسادس، وذلك من تنظيم جمعيةاللوزبشراكةمعوزارةالفلاحةوالصيدالبحري.
وستتشرف مدينة تافراوتكذلك باستقبال شخصيات وضيوف وزوار على مستوى رفيع، وسيتم الوقوف على تقدم مجموعة من المشاريع التنموية وإعطاء الإنطلاقة لأخرى، ليكون مهرجان اللوز بذلك مناسبة سنوية ترتبط بالتنمية المحلية.
عن جمعية اللوز
مدير المهرجان : ابراهيم الشهيد







تعليقات

  • هنيئا على المبادرة. تحية للمنظمين. آسف لعدم علمي بوجود هاته التظاهرة مع ما تحمله من إمكانيات للمساهمة في تنمية الثقافية المغربية الغنية والمتنوعة. أمنيتي تواصل أكبر في الدورات المقبلة إن شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.