الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 6:50 01/31



كلميم : بلاغ احتجاجي ضدّ إنهاء مهام الوالي العضمي

كلميم : بلاغ احتجاجي ضدّ إنهاء مهام الوالي العضمي

timthumb.php

 

توصل موقع تيزبريس بـلاغ  صادر عن الإئتلاف السياسي والحقوقي والجمعوي بوادنون ؛ على خلفية قرار إعفاء السيد “محمد عالي العضمي” من مهامه كوالي على جهة كلميم ـ السمارة ..

 

الإئتلاف السياسي والحقوقي والجمعوي بوادنون                       كلميم بتاريخ الجمعة 30 يناير 2015

                                                               بـلاغ للـرأي العـام

على خلفية قرار إعفاء السيد “محمد عالي العضمي” من مهامه كوالي على جهة كلميم ـ السمارة وإلحاقه بالمصالح المركزية لوزارة الداخلية ، بعدما شهدت له كل القوى الحية بالمجتمع المدني الوادنوني طيلة فترة ولايته ؛ بنزاهته وجرأته الشجاعة في القطع مع دابر الفساد وتفانيه في أداء واجبه الوطني من خلال تطبيق القانون ضداً على إرادة لوبيات الفساد.
إجتمع ائتلاف الهيئات السياسية والحقوقية والجمعوية بمدينة كلميم ، اليوم الجمعة 30 يناير 2015 بمقر حزب التقدم والإشتراكية لمناقشة تداعيات هذا القرار غير المفهوم الذي أقدمت عليه الدولة خلال اجتماع مجلسها الوزاري يوم الخميس 29 يناير 2015.
وبعد المناقشة بين كافة أطياف الإئتلاف خلص الإجتماع إلى تفعيل خطوات نضالية جريئة، لمجابهة سياسة الجهات التي وقفت بقرارها هذا في صف لوبيات الفساد ، ضداً على إرادة الإصلاح والتغيير المنشود الذي حلم به أبناء هذه الربوع من المملكة.
وعليه نعلن للرأي العام المحلي والوطني والدولي ما يلي :
    دعوتنا الجماهير الشعبية لتعبئة كل أطياف المجتمع الوادنوني من أجل التعبير عن غضبها وسخطها العارم اتجاه سياسة الدولة في تكريسها لمنظومة الفساد بوادنون ، وذلك من خلال تنظيم وقفات احتجاجية.
    دعوتنا الجالية الوادنونية بديار المهجر إلى ضرورة التعبئة والتنسيق فيما بينها ، من أجل تفعيل وقفات احتجاجية أمام سفارات المغرب بالخارج تزامنا مع تنصيب الوالي الجديد؛ وللمطالبة برفع الحيف عن أبناء جلدتها بمنطقة وادنون التي ترزح تحت سيطرة حكم لوبيات الفساد وبتزكية من “جهات عليا” بالمغرب.
    مناشدتنا الجالية الوادنونية بالخارج إلى اعتماد مختلف أشكال التضامن وأشكال الضغط لمجابهة كل مخططات لوبيات الفساد التي تسعى إلى إقامة “دولة الفساد” بمنطقة وادنون داخل دولة الحق والقانون ، وذلك عبر توجيهها لرسائل احتجاجية للسلطات المغربية ، ومراسلة المنظمات الدولية بخصوص مراجعة الإعتمادات التي تخصصها في إطار دعم المشاريع التنموية بالجهة.
    أن الإئتلاف يضع كل الإحتمالات والخيارات والخطوات النضالية المستقبلية مفتوحة على مصراعيها في مجابهة كل السياسات والمخططات التي تنهجها لوبيات الفساد بالمنطقة وحماتهم بـ”الجهات العليا” ، بما في ذلك التفكير في تجميد أنشطة وهياكل الأحزاب السياسية والهيئات الحقوقية والجمعوية التي تشكل الإئتلاف.
    نثمن عاليا الموقف الشجاع الصادر عن الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب ، وتأكيدها المطلق على مؤازرة كل الخطوات التي تصدر عن الإئتلاف في مجابهة لوبيات الفساد.
    نثمن عاليا غيرة أفراد الجالية الوادنونية بالخارج الذين واكبوا هذا الإجتماع عن كثب بنبرة وطنية صادقة ودعمهم لكل مخرجاته.

•    الهيئات الموقعة على البلاغ
o    حزب التقدم والإشتراكية ـ الفرع الإقليمي لكلميم
o    حزب العدالة والتنمية ـ الكتابة الجهوية لجهة كلميم السمارة
o    حزب الإستقلال ـ المكتب الجهوي بجهة كلميم السمارة
o    حزب التجمع الوطني للأحرار ـ التنسيقية الإقليمية لاتحادية كلميم
o    حزب جبهة القوى الديمقراطية ـ المكتب الإقليمي كلميم
o    جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان ـ فرع إقليم كليميم
o    لجنة المدافعين عن حقوق الإنسان بكليميم
o    جمعية الخيمة الدولية بهولندا
o    جميعة شباب الخيمة ـ فرع كلميم

10277461_10205793485338813_3194273508835108795_n







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.