الثلاثاء 23 أبريل 2024| آخر تحديث 1:58 01/28



أكادير تحتضن معرض “أليوتيس” فبراير المقبل

أكادير تحتضن معرض “أليوتيس” فبراير المقبل

le360_fw_aziz_akhannouch_ministre_de_lagriculture_et_de_la_peche_et_amina_figuigui_presidente_de_lassociation_du_salon_halieutis-1

تحتضن مدينة أكادير، ما بين 18 و22 فبراير المقبل، الدورة الثالثة لمعرض “أليوتيس” الدولي، وهو ملتقى ذا بعد وطني ودولي يُعنى بمختلف مهن الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية وصناعات الصيد والتثمين.
وأعلن وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن معرض “أليوتيس” المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، يأتي في إطار مواكبة الدينامية الجديدة التي يعرفها قطاع الصيد بالمملكة ولحركية الانفتاح على البلدان البحرية الصديقة والشريكة، سعت وزارة الفلاحة والصيد البحري إلى تنظيم معرض دولي.

ويعد المعرض، حسب منظميه، واجهة حقيقية لغنى الثروات السمكية والخبرة المهنية الوطنية. ويعمل كذلك كأرضية للتبادل بين مختلف المتدخلين في تنمية قطاع الصيد. وتهدف كذلك هذه التظاهرة الدولية المهمة، وفق المصدر ذاته، إلى التعريف أكثر بتطورات وأفق تنمية قطاع الصيد بالمغرب عبر استراتيجية “أليوتيس”.

وحسب معطيات قدمت خلال الندوة، فإن قطاع الصيد البحري يلعب حاليا دورا اقتصاديا واجتماعيا مهما بالمملكة، وتقدر مساهمة القطاع في الناتج الداخلي الخام بحوالي 2,3% في المعدل خلال السنوات العشر الماضية. كما يوفر القطاع أكثر من 073 333 منصب شغل مباشر وحوالي 233 333 منصب شغل غير مباشر.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.