الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 11:56 01/22



إطلاق خدمة “واتساب” على أجهزة الحاسوب

إطلاق خدمة “واتساب” على أجهزة الحاسوب

99220572505146265

صيغةٌ جديدة باتَ منْ الممكن تبادل الرسائلِ بها عبر تطبيق المراسلة “واتساب”، حيثُ لنْ يضطرَّ المستخدم، من الآن فصاعدًا إلى تثبيت أيِّ برنامج خارجِي.

تطبيقُ “واتساب” سيصبحُ متاحًا على أجهزة الحاسوب العاديَّة، ولنْ يبقى مقتصرًا على الهواتف المحمُولة، حيث سيكون من الممكن أن يشتغل على متصفح الانترنت.

ولتشغيل التطبيق الذي يستخدمه 600 مليون شخص حول العالم، يتوجبُ أن يتوجه المستخدم إلى الرابط web.whatsapp.com، ليقوم بعدئذٍ بربطتطبيق واتساب على المتصفح والنسخة المثبتة على هاتفه المحمُول.

وتجري عملية الربط من خلَال فتح تطبيق “واتساب” على الهاتف المحمُول وإجراء مسح لرمزQR Code المتوفر في التطبيق على المتصفح. ومن ثمَّ يتم تسجيل الدخول ونقل الرسائل والمجموعات من تطبيق الهاتف المحمُول إلى تطبيق الويب، ويصبح بإمكان المستخدم اعتماد حاسوبه للمراسلة.

وفيما تحوم توقعات مهتمين بأنْ تخيب النسخة الجديدة التي تم إطلاقها آمال ملايين المستخدمِين بسبب درجة التلاؤم بين الأجهزة المحمولة ومتصفح الانترنت، حيث إنَّ تطبيق الواتساب يتناسب فقط مع متصفح “كروم” الذي تطوره “جوجل”، علاوة على أنَّ عملية الربط بين نسخة الانترنت ونظيرتها المخصصة للهاتف المحمُول لا يمكن أن تجري عبر هواتف أيفون.

جديرٌ بالذكر، أنَّ تطبيق “واتساب” أضحى مملوكا لمارد التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الذِي استحوذ عليه، العام المنصرم، في صفقة بلغتْ قيمتها 19 مليار دُولار.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.