الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 10:11 12/17



أيت إسافن : جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس محمد سالم توضح حقيقة أسباب انقطاع التلاميذ عن الدراسة

أيت إسافن : جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس محمد سالم توضح حقيقة أسباب انقطاع التلاميذ عن الدراسة

classe

على اثر ما نشر على موقع ( تيزبريس ) المنبر الاعلامي الذي نحترمه جميعا من خلال مقال تحت عنوان : ( أيت اسافن : انقطاع جماعي لتلاميذ بمؤسسة محمد سالم الابتدائية لهذا السبب ) نتقدم نحن مكتب جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس محمد سالم الابتدائية يتوضيح لمضمون الخبر المجانب للصواب و توضيحا للحقيقة نشير الى ما يلي :

– أن انقطاع التلاميذ عن الدراسة يعود الى تاريخ 24 أكتوبر 2014 أي منذ التحاق الأستاذ ( ز.ن ) ، و السبب الرئيسي لهذا الانقطاع مرتبط أساسا بهذا الأستاذ و سلوكه و تصرفاته اللاتربوية و عدم أداء مهامه التعليمية و التربوية على أحسن وجه .

– اعتبار مدير المؤسسة هو المحرض على انقطاع التلاميذ عن الدراسة هو محض افتراء و تلفيق ، و الحقيقة أن الانقطاع هو بمثابة احتجاج و تنديد من طرف الاباء و التلاميذ على حد سواء و موقفهم من التصرفات اللاتربوية و ضعف المستوى المهني و الاهمال الذي يشوب عمل هذا المعلم منذ سنة2006 .لهذا فالانقطاع عن الدراسة من طرف تلاميذ مركزية تيزكي ليس بايعاز من أحد بل هو نابع من أن استمرار هذا المعلم بهذه المؤسسة سيؤثر سلبيا على تحصيلهم الدراسي لكون علاقته متوترة و سلبية مع كافة أطراف العملية التعليمية .

– حقيقة هذا الوضع التربوي الشاذ يمكن الاطلاع عليها من خلال العديد من المراسلات و الشكايات و البيانات ..التي تقدمت بها جمعية أباء و أولياء تلاميذ مجموعة مدارس محمد سالم الابتدائية خلال السنوات الماضية و لازالت لكافة الجهات المسؤولة عن التعليم بالاقليم تشرح فيها ارتباط هذا المعلم بجميع الأحداث اللاتربوية التي تعرفها المؤسسة .

 

ابراهيم حزومي

رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس محمد سالم







تعليقات

  • يبدو أن هناك من يريد استغلا الجمعية لأغراضه الشخصية ، وإلا فلماذا غاب المعني بالأمر عن شؤون المؤسسة إلا غاية اقدام المدير على طرد العون السابق وتعويضه بعم الرئيس الحالي .
    ولم بتسائل الرئيس عن الأسباب التي كانت وراء طرد العون السابق الرافض الرضوخ لتعليمات المدير الرامية لإستغلال مراقبة الأساتذة .

  • ما يلاحظ في هذا التوضيح أن رئيس الجمعية دوره في هذه المؤسسة هو الدفاع عن المدير بحكم أن هذا الأخير قام بتوظيف عمه كعون نظافة بالمؤسسة المذكورة .
    وتصريحه أن التلاميذ انقطعوا مند 24 أكتوبر افتراء وكذب .
    وماذا قدم هذا الرئيس لهذه المؤسسة مند تعينه في هذا المنصب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.